ما هي مدة حشو الأسنان؟

الحصول على أسعار مجاني

How-Long-does-Dental-Filling-last
ما هي مدة حشو الأسنان؟

تعتبر مدة حشو الأسنان من الأمور التي يجب على المرضى الذين لديهم حشو أن يعرفوها وينتبهوا لها. كما هو معروف ، فإن عمليات حشو الأسنان هي الأكثر أهمية وفي نفس الوقت التطبيق الأكثر تفضيلاً في علاجات الأسنان. تحتاج عمليات الحشو التي تعتبر مفيدة للغاية من حيث حماية صحة الفم والأسنان ، إلى التغيير بعد فترة زمنية معينة. هناك العديد من العوامل التي تحدد هذه الفترة. دعونا نفحص معًا متى يتم تغيير حشو السن وأي أخطاء تقصر من عمر الحشو.

متى يتم استبدال حشوة الأسنان؟

إن السؤال عن متى يتم استبدال حشو الأسنان ومدة استمرار الحشوات بشكل عام هو موضوع مثير للفضول. تختلف فترة استبدال حشوات الأسنان باختلاف العديد من العوامل. تؤثر عوامل مثل جودة الحشو واهتمام صحة الفم والأسنان وكمية الحشو على مدة الحشو. يمكن استخدام حشوات الأسنان لسنوات عديدة باستخدام منتجات صحيحة وعالية الجودة. اعتمادًا على نوع الحشو المطبق ، تكون فترة التحمل كما يلي:

• حشوات الملغم الفضي تدوم لمدة 15-20 سنة.

• حشوات الذهب تدوم لمدة 20-30 سنة.

• حشوات مركبة تدوم ما بين 7-10 سنوات.

بالإضافة إلى أنواع الحشوات المذكورة أعلاه ، تؤثر عوامل مثل ظروف استخدام الأشخاص والتطبيق أيضًا على متانة الحشوات.

لماذا تتم تغيير الحشوة؟

على الرغم من أننا نقدم بعض الأرقام كفترة تغيير الحشوة ، في الواقع ، يمكن استخدام الحشوة لسنوات عديدة دون أي مشاكل. فقط في بعض الحالات يجب تغيير الحشوة. هذه الحالات هي:

• في حالة تحرك الحشوة وسقوطها من مكانها

• في حالة كسر حشوات الأسنان أو حدوث تشقق

• في حالة حدوث تسرب على حافة الحشوة ، قد تتسرب البكتيريا والميكروبات في الفم وتسبب تسوس الأسنان تحت الحشوة. في هذه الحالة أيضًا ، يجب تغيير الحشوة.

الحشوات تبلى بمرور السنين وليست بجودة اليوم الأول. تظهر التغييرات والتآكل على مدار السنين على سطح السن بمرور الوقت وتسبب التسوس.

• في حالة تسوس الأسنان في الحشوة أو بالقرب منها ، يجب استبدال الحشوة. حاولنا إعطاء معلومات حول مدة حشو الأسنان وفي أي الحالات يجب استبدال الحشوات. إذا كنت تتساءل عن أوقات استبدال الحشوات ، يمكنك معرفة كل التفاصيل التي تتساءل عنها حول هذا الموضوع من مقالتنا.