علاج الأسنان التعويضي

Prosthetic-Dental-Treatments
علاج الأسنان التعويضي

علاج الأسنان التعويضي هو طريقة العلاج المستخدمة في فقدان الأسنان الدائم. يتم تطبيق أطقم الأسنان على مناطق فقدان الأسنان. يمكن أن يكون تطبيق التعويضات السنية هذا ثابتًا وقابلًا للإزالة. يتقرر ما إذا كانت الأسنان الاصطناعية ستكون ثابتة أم قابلة للإزالة وفقًا لبنية الأسنان للأشخاص. من خلال الإجراءات التعويضية السنية ، يتم التخلص من المشاكل الناتجة عن فقدان الأسنان. وفقًا لذلك ، يتم التخلص من المواقف الناجمة عن فقدان الأسنان من حيث الجمالية والوظيفة.

ما هو علاج الأسنان التعويضي؟

نود أن نجيب على أسئلة ما هو علاج الأسنان التعويضي وفي أي الحالات يتم تطبيقه. علاج الأسنان التعويضي هو مجال خبرة يحتوي على 8 مجالات رئيسية مختلفة من الخبرة ويتم تطبيقه للقضاء على عيوب الأسنان. يعتبر فقدان الأسنان بشكل عام حالة غير مرغوب فيها ومرغوبة بشكل عام في طب الأسنان. عندما يحدث فقدان دائم للأسنان ، فإن ما يجب القيام به هو تطبيق إجراءات العلاج المطبقة في هذا المجال.

من هم المرضى الذين يعالجون بطب الأسنان التعويضي؟

لوضعها ببساطة ؛ يتم تطبيق علاج الأسنان التعويضية على الأشخاص الذين يعانون من فقدان دائم للأسنان أو الذين لا يستطيعون استخدام أسنانهم بشكل مريح كما كان من قبل أو الذين يعانون من اضطراب بصري بسبب مظهر أسنانهم. يهدف إلى استعادة الوظيفة القديمة وتحسين المظهر الجمالي للأسنان. نظرًا لأنه علاج يمكن أن يستجيب للعديد من المشكلات في نفس الوقت ، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى علاج الأسنان التعويضي.

ما هي أنواع التعويضات المستخدمة في طب الأسنان التعويضي؟

تختلف أنواع الأسنان التعويضي وفقًا للمشكلات الموجودة في الهياكل السنية للأشخاص وحالة فقدان الأسنان.

الأنواع الشائعة من التعويضات السنية المطبقة هي كما يلي:

  • الأسنان الاصطناعية الثابتة: هي نوع الأسنان التعويضية المطبقة على الأسنان الموجودة أو الأسنان المزروعة.
  • تاج الأسنان: هي أسنان صناعية توضع بين الأسنان أو على الأسنان مع تصغير الأسنان.
  • قشرة البورسلين المدعمة بالمعدن: هي عملية تعويضية للأسنان مصنوعة من قشرة مطبقة على الأجزاء الخارجية المرئية من الأسنان.
  • قشرة مدعمة بالزركونيوم: وهي عبارة عن اطقمالأسنان يتم فيها وضع مادة الزركونيوم على سطح السن بنفس الطريقة.
  • الجسر: تركيبات الأسنان الثابتة التي تستخدم فيها أسنان سليمة كجسور.
  • الزرع: وهو ملء الفراغ عن طريق عمل جذر سن صناعي في اللثة في حالة فقدان الأسنان.
  • التعويضات السنية القابلة للإزالة: هي أنواع من التعويضات السنية التي تغطي أكثر من منطقة ويتم تطبيقها في كثير من حالات فقدان الأسنان.

مع علاجات الأسنان التعويضية المقدمة في Antalya Smile Designs ، يتم حل فقدان الأسنان الدائم. في هذا الصدد ، فإنه يشمل أهم التطبيقات المهمة والمفيدة لعلاجات الأسنان.