ما هو علاج البلاك الشفاف أو علاج الإنفزلاين؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Transparent-Aligner-or-Invisalign-Treatment
ما هو علاج البلاك الشفاف أو علاج الإنفزلاين؟

تعتبر التقويمات الشفافة بديلاً جيدًا لأولئك الذين لا يحبون مظهر الأقواس التقليدي. في طريقة علاج تقويم الأسنان هذه والتي تسمى الإنفزلاين ، يتم تحضير لويحات شفافة مخصصة في المختبر. بمساعدة هذه اللويحات الشفافة ، يتم تنظيم مشاكل التعقيد والازدحام والتناثر في الأسنان دون استخدام تقويم الأسنان.

توفر هذه اللوحات المصنوعة من مادة شفافة تمامًا مظهرًا جماليًا أفضل. غالبًا ما يُفضل لأنه لا يلاحظه الآخرون.

ما هي مزايا علاج البلاك الشفاف؟

تعتبر الألواح الشفافة أكثر راحة من الأسلاك التي تسمى الأقواس. لأن بعض العيوب مثل اللسع والألم والجروح الناتجة عن تقويم الأسنان لا توجد في اللويحات. نظرًا لأن مادة الألواح مادة ناعمة ، فلا توجد مشكلة. يمكن تركيب اللوحات الشفافة وإزالتها بسهولة. لهذا السبب ، يمكن للناس بسهولة تناول ما يريدون. تعتبر اللوحات مفيدة مقارنة بالأقواس في هذا الصدد. ميزة أخرى هي أن الألواح الشفافة سهلة التنظيف. من الصعب تنظيف العناصر الغذائية التي تدخل الأسنان عند استخدام الأقواس. في حالة اللويحات ، يكون هذا الوضع أسهل. تتم إزالة اللويحات وتنظيف الأسنان بسهولة.

ليس للويحات أي تأثير سلبي على الكلام ، فلا داعي لإزالتها. لهذا السبب ، غالبًا ما يفضله الأشخاص الذين يحتاجون إلى أن يكونوا على اتصال دائم بالناس.

لأن الألواح شفافة لا يلاحظها الآخرون ، لذا فهي توفر الراحة للمستخدم ويفضلها كثير من الناس. إنها أكثر تكلفة قليلاً من المعالجة التقليدية بالأسلاك. لكن الأمر يستحق الثمن بسبب استخدامه الأكثر راحة وضمان النجاح.

كيف يتم تحضير البلاك الشفاف؟

أولاً ، يقوم الطبيب بتقييم ما إذا كان المريض لديه بنية أسنان وفك مناسبة. يتم قياس الأسنان والتقاط الصور والأشعة السينية للأسنان. يتم فحص الأسنان بالأشعة السينية ويتم إجراء مقارنة مع الصورة.

يتم نقل قياسات الأسنان المأخوذة إلى الكمبيوتر. يتم تحديد مراحل العلاج وفقًا للمحاكاة التي يتم إجراؤها في بيئة الكمبيوتر. ثم يتم إزالة قالب السن المستخدم في العلاج بطابعات ثلاثية الأبعاد واستخدامه في تحضير البلاك الشفاف.

من يمكنه استخدام البلاك الشفاف؟

علاج الألواح الشفافة هي علاج يمكن تطبيقها على جميع الأطفال والبالغين. بشكل عام ، هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل تشوه خفيفة. يمكن أيضًا تطبيقها على الأشخاص الذين يعانون من تشوهات معقولة في أسنانهم وهياكل الفك.

كم من الوقت يستغرق علاج البلاك الشفاف؟

تختلف مدة العلاج من شخص لآخر ، ويؤثر حجم المشكلة وامتثال المريض للعلاج على هذه الفترة. لكن في الغالب يستغرق العلاج من 8 إلى 10 أشهر ، وأحيانًا 14 شهرًا.