ما هو تطبيق الفلورايد؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Fluoride-Treatment
ما هو تطبيق الفلورايد؟

تطبيق الفلوريد هو علاج للأسنان يمنع أو يبطئ أو يمنع تفاقم تسوس الأسنان. يحارب البكتيريا التي تتلف الأسنان واللثة. يتم تطبيقه من قبل أطباء أسنان الأطفال ويستغرق حوالي 5-10 دقائق. إنه علاج وقائي للأسنان يدوم. يتم تطبيق الورنيش بالفلورايد وهو معدن وقائي يقوي مينا الأسنان. إنه أحد العلاجات الأساسية لصحة الفم. تطبيق فلوريت هو تطبيق ينتهي بجلسة واحدة. ومع ذلك ، يتم تحديد الوقت الصافي بعد فحص أطباء الأسنان.

كيف يتم تطبيق الفلورايد ؟

يمكن التعامل مع تطبيقات الفلورايد بطريقتين ، التطبيقات المطبقة مباشرة على الأسنان والتطبيقات مع الماء / المكملات الغذائية. أظهرت الدراسات أن التطبيقات المباشرة أكثر فعالية.

تحتوي المواد المطبقة على الأسنان أثناء تطبيقات الفلورايد على الفلورايد أكثر بكثير من معجون الأسنان. يدير أطباء الأسنان علاجات عالية التركيز بالفلورايد. يمكن تطبيق العلاج على شكل طلاء الأسنان بالفرشاة أو الشطف بغسول الفم. التطبيق بسيط للغاية ويمكن إكماله في بضع دقائق فقط. يجب عدم تناول أي طعام أو شراب لمدة 30 دقيقة تقريبًا بعد العلاج من أجل أن تمتص الأسنان الفلورايد بالكامل.

ما هو ورنيش الفلورايد؟

ورنيش الفلوريد هو علاج يمنع تسوس الأسنان أو يبطئه أو يساعد في منعه. يتم تطبيق الورنيش باستخدام الفلورايد وهو معدن يقوي مينا الأسنان. ورنيش الفلورايد هو تطبيق وقائي. ومع ذلك ، قد لا يمنع تسوس الأسنان تمامًا. بالإضافة إلى الممارسة ، يمكن أن يساعد التنظيف المنتظم بالفرشاة والخيط والعناية المنتظمة بالأسنان والنظام الغذائي الصحي على منع تسوس الأسنان.

مزايا تطبيق الفلورايد

يساعد الفلورايد على استعادة الأسطح التالفة عند تلف مينا الأسنان بسبب البكتيريا. كما يمنع تكوين بكتيريا جديدة. مع تطبيق الفلوريد ، يتم تكوين سطح أقوى على الأسنان ويتم منع زيادة تسوس الأسنان تجاه الأجزاء العميقة.

متى يتم تطبيق الفلوريد على الأطفال؟

لا يستخدم الفلوريد للأطفال قبل بلوغهم سن 3 سنوات. يُسمح لهم فقط بتنظيف أسنانهم بشكل صحيح تحت الإشراف. يمكن إجراء فحوصات طبية منتظمة من سن 3 سنوات.

هل تطبيق الفلورايد آمن؟ العلاج بالفلورايد مفيد لصحة أسنان البالغين وكذلك الأطفال. أظهرت الدراسات أن أولئك الذين يتلقون علاجًا بالفلورايد هم أقل عرضة للتعرض لتسوس الأسنان وأن العلاج بالفلورايد آمن.