قلع الأسنان الجراحي

Surgical-Tooth-Extraction
قلع الأسنان الجراحي

هو إجراء من بين تطبيقات قلع الأسنان ويفضل في الغالب لقلع الأسنان الصعبة والمضطربة. في بعض الأحيان تصبح التسوسات التي تحدث في الأسنان غير صالحة للعمل وفي هذه الحالات لا يمكن تطبيق إجراءات قلع الأسنان العادي. في عملية قلع الأسنان الكلاسيكية ، تكون الحالة أن السن قد فقد وظائفه ويكون مرئيًا بشكل أساسي في الفم. يختلف الوضع قليلاً في عملية قلع الأسنان الجراحية.

ما هو قلع الأسنان الجراحي؟

ما هو قلع الأسنان الجراحي وما هي الأسنان التي يتم قلعها بالضبط ، دعنا نفحصها معًا. هو إجراء لا يمكن رؤيته بسهولة في الفم ويتم كسر جزء معين منه ، ويتم تطبيقه في الحالات التي تبقى فيها الأجزاء المكسورة في اللثة. إنه أكثر صعوبة وتحديًا من قلع الأسنان العادي. لأنه في هذه العمليات ، من الصعب العثور حتى على قطعة أسنان يمكنها الثبات والسحب. زاد التسوس بدرجة كبيرة بحيث تحدث التمزقات بمجرد إصابة السن. يتم إزالة جميع شظايا الأسنان بعناية من مكانها حتى لا تبقى شظايا الأسنان في اللثة.

الحالات التي تتطلب هذا الإجراء؟

قلع الأسنان الجراحي ليس إجراءً مستخدمًا في كل عملية قلع للأسنان. يتم تطبيق هذه الطريقة فقط على أسنان معينة. الشروط المطلوبة لتطبيق طريقة العلاج هذه هي كما يلي: يتم إجراء قلع الأسنان الجراحي

  • فقدان أنسجة العظام المسؤولة عن دعم السن بسبب أمراض اللثة
  • الأسنان المكسورة والتسوس التي لا يمكن علاجها بعلاج قناة الجذر
  • إذا كانت الأسنان مغروسة بعمق أو بارزة جزئيًا فقط
  • إذا كان هناك فقدان كبير للأنسجة بسبب تسوس الأسنان ولم يكن من الممكن أن تكون مرتاحًا في عملية قلع الأسنان.

كيف يتم اداءه؟ قلع الأسنان ، للأسف ، هو الوضع الذي أصبح حلمًا مخيفًا للناس منذ الطفولة. لهذا السبب ، لا يستطيع الكثير من الناس الذهاب إلى طبيب الأسنان في الوقت المناسب. في هذه الحالة ، يلزم إجراء عملية جراحية بدلاً من قلع الأسنان الطبيعي. بما أن قلع الأسنان يتم تحت تأثير التخدير الموضعي ، فهو ليس بالأمر الصعب على أي حال. لن يشعر المريض بأي تدخل لقلع الأسنان بعد تطبيق التخدير الموضعي من قبل أخصائي Antalya Smile Designs.