ما هو علاج زرع الأسنان الواحدة؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Single-Tooth-Implant-Treatment
ما هو علاج زرع الأسنان الواحدة؟

أولاً وقبل كل شيء ، يتم فحص ما إذا كان هناك ما يكفي من العظام في مكان فقدان الأسنان في علاج زراعة الأسنان الواحدة. في حالة وجود عظام كافية ، قد يُفضل الزرع لجميع حالات فقدان الأسنان. إذا لم يكن هناك ما يكفي من العظام في مكان فقدان الأسنان ، فيمكن إنشاء أنسجة العظام اللازمة في المكان ومن ثم يمكن تطبيق الزرع.

في علاج فقدان سن واحد ، يتم وضع غرسة أولاً في فكك ويتم وضع تاج عليها. وبالتالي ، يتم العلاج دون الإضرار بالأسنان المجاورة للسن المفقود. يمكن استخدام غرسات الأسنان الواحدة للمرضى الذين فقدوا سن واحد أو أكثر. يتم وضع الغرسة من قبل طبيب الأسنان في الفجوة المفتوحة إلى عظم الفك. بعد أن تتصل الغرسة بالعظم ، فإنها تعمل كجذر للتاج الاصطناعي الذي سيحل محل الأسنان المفقودة.

يجب أن يكون هناك نسيج عظمي كافٍ وقوي في عظم الفك لتثبيت الغرسة ودعمها من أجل تطبيق هذا العلاج. إذا لم يكن هناك ما يكفي من العظام ، يمكن إضافة أنسجة العظام إلى المنطقة ذات الصلة.

يتم تطبيق بدلات الجسر عن طريق تآكل الأسنان المجاورة في علاج الأسنان المفقودة في الطريقة التقليدية. ومع ذلك ، يتم العلاج دون لمس الأسنان المجاورة مع تطبيق الزرع.

علاج زراعة الأسنان الواحدة

يعتبر الزرع من أهم وأنجح وأقرب طرق العلاج للأسنان الحقيقية في حالة فقدان الأسنان. إنه تطبيق بسيط وغير مؤلم وغير مؤلم. يتم وضع الغرسة التي تتكون من جهاز من التيتانيوم مثبت على جذر السن على عظم الفك بسلاسة وسهولة.

كيف يتم إجراء الزرع على الأسنان؟

يمكن تطبيق علاج الزرع بأربع طرق مختلفة. في الطريقة الأولى ، يتم قلع السن ذات الصلة وتوضع الغرسة في الفراغ المُشكَّل. هذه الطريقة مريحة وعملية. لا يتطلب غرز جراحية ولا تدخل جراحي. الطريقة الثانية هي طريقة التقنية المغلقة. يتم إنشاء تجويف باستخدام الليزر دون فتح السديلة (دون قطع أنسجة المريض المراد زرعها) في هذا التطبيق. يتم وضع غرسة في هذا التجويف. إنه تطبيق قصير الأمد وغير مؤلم. يتم وضع غرسة فوق الغشاء المخاطي في الطريقة الثالثة. الطريقة الرابعة هي الطريقة الجراحية الكلاسيكية وهي من أكثر الطرق شيوعًا. مع العملية ، يتم فصل لثة الشخص وإبراز عظم الفك وفتح فجوة في عظم الفك وتوضع الغرسة هناك.

تفاصيل علاج زرع الأسنان الواحدة

قد يحدث فقدان سن واحد لأسباب عديدة مثل تاريخ من الصدمة وتسوس الأسنان وأمراض اللثة. تؤدي هذه المشكلة إلى فقدان الثقة بالنفس من خلال مواجهة سلبيات في الحياة الاجتماعية للمرضى. لهذا السبب ، من المهم علاج فقدان سن واحد.

أفضل طريقة لعلاج فقدان سن واحد هي زرع سن واحد. يتم إدخال مسمار التيتانيوم أولاً في العظام ومن المتوقع أن يندمج هذا المسمار في طريقة العلاج هذه. ثم يتم إرفاق تاج مصنوع من الزركونيوم أو الخزف المعدني. في غضون ذلك يتم وضع سن اصطناعية مؤقتة حتى يتمكن المريض من مواصلة حياته اليومية.

ما هي مزايا زراعة الأسنان الواحدة؟

• يتم تآكل الأسنان المجاورة ويتم أخذ الدعم من هذه الأسنان في الطرق التقليدية. في حالة الغرسات ، يتم التدخل فقط للأسنان ذات الصلة دون لمس الأسنان الأخرى.

• عندما يتم وضع غرسة في عظم الفك ، يتم منع ارتشاف العظم الناجم عن عدم الأسنان. • الأسنان الاصطناعية تشبه إلى حد بعيد الأسنان الطبيعية. لا يوجد فرق محسوس أثناء المضغ.