مفصل الفك (TME)

Patient receiving oral surgery aftercare instructions at Antalya Smile Designs.
مفصل الفك (TME)

علاج مفصل الفك هو العلاج المطبق لعلاج المشاكل التي تحدث في مناطق المفاصل بالفم. يمكن رؤية العديد من الأمراض داخل المفصل أو خارجه. إذا لم يتم علاجها ، فهناك مخاطر مثل عدم استخدام مفاصل الأشخاص بطريقة صحية. من وقت لآخر ، يتوجه المرضى إلى الطبيب الذين يعانون من شكاوى مثل وجع الأذن أو الصداع. نتيجة الفحوصات اللازمة ، يتبين أن المشكلة تكمن في اضطرابات المفاصل.

ما هو المفصل الفكي الصدغي؟

المفصل الفكي هو ، في أبسط المصطلحات ، اضطرابات المفاصل. هي الاضطرابات التي تظهر في وظائف المفاصل نتيجة لأمراض داخل المفصل أو خارجه. يجب معالجة الاضطرابات التي تحدث لأسباب مختلفة في المفاصل. خلاف ذلك ، لن تعمل المفاصل بشكل صحيح فحسب ، بل ستظهر أيضًا العديد من المشكلات الصحية. تحدث أحيانًا أعراض اضطرابات المفاصل ، لكن لا يعتقد الكثير من الناس أنها ناجمة عن اضطرابات المفاصل.

أعراض اضطرابات المفاصل

غالبًا ما يساء تفسير أعراض أمراض المفاصل من قبل المرضى وتعتبر من أعراض الأمراض المختلفة. نظرًا لحدوث المزيد من أعراض الأذن والوجه والصداع ، يتم استشارة أخصائي الأنف والأذن والحنجرة. ومع ذلك ، فإن سبب المشكلة في الغالب هو عدم الراحة في المفاصل. ومع ذلك ، فإن المشكلة في الغالب ناتجة عن عدم ارتياح في المفاصل. الأعراض التي تحدث بسبب عدم الراحة في المفاصل هي كما يلي:

  • صداع شديد يشبه الصداع النصفي
  • النقر والصرير عند فتح الفم وإغلاقه
  • طنين في الأذنين
  • تصلب وألم في الرقبة
  • محدودية فتح الفك والخلع والقفل
  • دوار يتبعه إغماء
  • ألم أثناء حركات المضغ وإرهاق في الفك

ما هي خيارات علاج مفصل الفك؟ من بين خيارات علاج مفصل الفك ، هناك العديد من التطبيقات المختلفة اعتمادًا على مصدر المشكلة وحالتها. في هذه العملية ، يتم تناول مرخيات العضلات ومسكنات الآلام لمنع التشنجات التي يعاني منها المرضى. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري التدليك بقطعة قماش دافئة. يتم استخدام الألواح الصلبة التي يتم إنتاجها خصيصًا للفرد والتي تمنع الطحن والقبض. أحد أسباب اضطرابات المفاصل هو التوتر المفرط أو القلق. يمكن الحصول على دعم الاستشارة النفسية لهذا الغرض. في بعض الحالات الضرورية ، قد يكون التدخل الجراحي مطلوبًا لعلاجات مفصل الفك الفكي. كيف سيكون العلاج ونوع التدخلات التي سيتم تقديمها سيتم تحديدها بعد الفحص التفصيلي في Antalya Smile Designs.