أطقم الأسنان الثابتة القابلة للإزالة

Fixed-removable-dentures
أطقم الأسنان الثابتة القابلة للإزالة

أطقم الأسنان الثابتة القابلة للإزالة هي أحد العلاجات التي لا يتم تطبيقها كثيرًا. كما هو معروف ، أطقم الأسنان القابلة للإزالة هي أنواع من أطقم الأسنان التي يمكن للناس خلعها وارتداؤها وقتما يريدون. وهي عبارة عن تركيبات أسنان محمولة يتم تطبيقها في حالة تعذر عمل تركيبات الأسنان الثابتة. يتم تطبيقه في الفم حيث لا يوجد جذر أسنان يمكن تثبيت طقم الأسنان عليه أو إذا كان غير كافٍ. هناك أيضًا أنواع ثابتة من هذه أطقم السنية. يمكن تطبيق جزء ثابت من لثة الأشخاص على أطقم أسنان قابلة للإزالة. هذه في الواقع عملية علاج يجب النظر إليها بشكل شامل.

ما هي أطقم الأسنان الثابتة القابلة للإزالة؟

أطقم الأسنان الثابتة القابلة للإزالة هي أطقم الأسنان التي يتم استخدامها بشكل ثابت وقابل للإزالة ، للتخلص من فقدان الأسنان بسبب التسوس والصدمات في الأسنان الاصطناعية. بفضل هذه التركيبات السنية ، حتى لو عانى المرضى من فقدان دائم للأسنان ، يمكنهم أداء الوظائف التي يجب أن تؤديها الأسنان مع الأسنان الاصطناعية دون أي مشاكل. نظرًا لأن العديد من الأشخاص معتادون على إدخال وإزالة أطقم الأسنان القابلة للإزالة بشكل عام ، فإنهم بطبيعة الحال يتساءلون عن كيفية تركيب أطقم الأسنان الثابتة القابلة للإزالة. نظرًا لأنه يتم إنتاجها بنظام خاص ، يمكن أن تكون الأطقم الاسنان ثابتة ومتحركة على حد سواء بهذه الطريقة. يمكنك التحدث إلى طبيب أسنانك لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

مميزاتها

توفر أطقم الأسنان القابلة للإزالة مزايا مماثلة إذا كانت ثابتة أو طبيعية. هذه المزايا هي كما يلي:

  • أطقم الأسنان الثابتة والمتحركة لها مزايا مثل إزالة أو عدم إزالة الأطقم الأسنان متى أراد المريض.
  • يتم التأكد من أن الحركات مثل المضغ تتم بسهولة مع تطبيقات أطقم الأسنان في حالة فقدان الأسنان الدائم.
  • في أطقم الأسنان الثابتة القابلة للإزالة ، يتم أيضًا التخلص من أوجه القصور في الأسنان التي يكون المرضى غير مرتاحين من الناحية الجمالية.
  • لا يعاني الكثير من الناس فعليًا من عيوب فقدان الأسنان الدائم بفضل أطقم الأسنان.

أسعار أطقم الأسنان الثابتة القابلة للإزالة يتم تحديد أسعار أطقم الأسنان الثابتة القابلة للإزالة وفقًا لعدد الأسنان التي سيتم تطبيقها ونوع المواد التي سيتم استخدامها. تختلف المواد المستخدمة في هذه العملية عن بعضها البعض من حيث الجودة. كلما تم استخدام مواد أكثر جودة ، سيكون العلاج أكثر فعالية وطويل الأمد.