العلاج بالأسلاك غير المرئية (علاج القوس اللساني)

الحصول على أسعار مجاني

Lingual-Braces-Treatment
العلاج بالأسلاك غير المرئية (علاج القوس اللساني)

تقويم الأسنان اللساني ، المعروف أيضًا باسم التقويم غير المرئي ، هو علاج تقويم الأسنان المفضل في كثير من الأحيان لأنه يكاد يكون غير مرئي تمامًا.

ما هو تقويم الأسنان اللساني؟

يتم ربط الأقواس بداخل الأسنان وليس بالخارج في طريقة العلاج هذه. الجانب الأكثر فائدة على تقويم الأسنان التقليدي هو المظهر الجمالي ، لأن تقويم الأسنان اللساني غير مرئي. لذلك ، فهو بديل جيد جدًا للمرضى. تمارس هذه الأسلاك ضغطًا ضئيلًا ولكن مستمرًا على الأسنان ، مما يسمح للأسنان بالنمو بشكل مستقيم. تختلف عملية تقويم الأسنان اللساني من شخص لآخر.

ما الذي يتم إجراؤه في الفحص الأول في علاج تقويم الأسنان اللساني؟

يتم إجراء الفحص الأول من قبل الطبيب المختص قبل العلاج عن طريق الأشعة السينية في علاج تقويم الأسنان. إذا كانت هناك مشاكل مختلفة في الفم بعد الفحص الأول ، يتم علاجها أولاً.

كيف يتم علاج تقويم الأسنان اللساني؟

يتم أولاً أخذ صورة بالأشعة السينية داخل الفم للمريض في علاج تقويم الأسنان غير المرئي ، ثم يتم تصميم الدعامة وفقًا لحالة المريض داخل الفم ومحاذاة الأسنان. بعد ذلك يتم وضع أسلاك غير مرئية في الفم من قبل الطبيب.

على من يتم تطبيق تقويم الأسنان اللساني؟

يمكن تطبيق العلاج بالأسلاك غير المرئية على الأشخاص من مختلف الأعمار ، ولكن له بعض القيود الجسدية. وفقًا لذلك ، يجب أن تكون الأسنان طويلة بما يكفي لإدخال الأسلاك في الداخل. لذلك ، قد لا يكون العلاج مناسبًا للأطفال ذوي الأسنان الصغيرة. عامل آخر هو اضطرابات إغلاق الأسنان. كما أن الأسنان غير المحاذية بشكل صحيح ليست مناسبة لهذا العلاج.

آثار تقويم الأسنان اللساني

على الرغم من أن الدعامات غير المرئية تكون أرق ، إلا أنها قد تفرض بعض القيود عند تناول الطعام لأنها نتيجة لذلك. يجب توخي الحذر عند تناول أي شيء صلب أو لزج لأنه قد يؤدي إلى ثني الأسلاك. يمكن أن تسبب الأقواس غير المرئية بعض الصعوبات في التحدث في البداية بسبب قربها من اللسان. على الرغم من أن موضع الأسلاك يؤثر على حركات اللسان ، إلا أن هذا سيقل بمرور الوقت. سواء كانت الاقواس مرئية أو غير مرئية ، يجب الاهتمام بنظافة الفم. يجب تنظيف الأسنان بانتظام واستخدام الخيط. في علاج الأسلاك غير المرئية ، يمكن الحصول على نتيجة دائمة إذا استمر الأشخاص الذين يخضعون للعلاج في تطبيق الإجراءات التي أخبرها أطبائهم بشكل صحيح أثناء العلاج وبعده.