صرير الأسنان – ما هو صرير الأسنان؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-tooth-grinding-bruxism
صرير الأسنان – ما هو صرير الأسنان؟

صرير الأسنان هو صرير الأسنان أثناء النوم. إنه أحد الاضطرابات التي يسببها الإجهاد. يؤثر صرير الأسنان سلبًا على عضلات الفك على المدى القصير وقد يتسبب في تآكل الأسنان على المدى الطويل. كما أنه يسبب الصداع والفك. إذا لم يتم اتخاذ التدابير ، فقد تزداد الآثار السلبية تدريجياً. ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في صرير الأسنان باستخدام لوحة ليلية أولاً. بهذه الطريقة ، يمكن تقليل شكاوى المرضى عن طريق منع تلف الأسنان أو المفصل أثناء صرير الأسنان.

أسباب صرير الأسنان

يمكن أن يكون سبب صرير الأسنان عوامل بيئية وشخصية. من بينها ، هناك عوامل مثل بنية الفك المشوهة والتوتر واضطرابات القلق وصدمات الدماغ واضطرابات النوم والآثار الجانبية للأدوية والنظام الغذائي. يتكرر مرض الصرير بشكل متكرر في بعض المرضى ، بينما يحدث بشكل أقل في حالات أخرى.

ما هي أعراض صرير الأسنان؟

الاستيقاظ مع أصوات صرير الأسنان والمفاصل والصداع بعد النوم والتعب في عضلات الوجه في الصباح والرقبة وأحيانًا آلام الظهر هي من بين أعراض الصرير.

هل صرير الأسنان يضر الأسنان؟

قد تحدث حساسية الأسنان نتيجة تآكل أسنان الأشخاص الذين يعانون من صرير الأسنان. تؤثر الحساسية للحرارة أو البرودة سلبًا على حياة الناس. إذا تركت دون علاج ، فإن مشكلة صرير الأسنان يمكن أن تسبب كسور الأسنان بمرور الوقت.

هل علاج صرير الأسنان ممكن؟

يمكن تقليل الانزعاج من صرير الأسنان باستخدام لوحة ليلية. يمكن أن يمنع البلاك الأسنان من تآكل بعضها البعض ، بالإضافة إلى تقليل الآثار السلبية الأخرى التي قد تحدث نتيجة صرير الأسنان. ومع ذلك ، قد يحتاج المرضى الذين يعانون من صرير الأسنان الحاد إلى دعم من مادة البوتوكس.

المشاكل المحتملة التي تمت مواجهتها في العملية

يجب فحص السبب الكامن وراء مشكلة صرير الأسنان. يجب تحديد المصدر الرئيسي للمشكلة بعد حماية الأسنان أولاً. ويمكن توفير حل دائم بهذه الطريقة. قد يُطلب إجراء اختبارات التصوير الإشعاعي كطريقة علاج تالية في الحالات التي لا يجلب فيها استخدام البلاك حلاً. بهذه الطريقة ، يمكن تطبيق العلاج الأنسب للأسنان على المرضى ويمكن التخلص تمامًا من السبب الكامن وراء المشكلة.

صرير الأسنان بعد العلاج لا يشعر بأي ألم أثناء أو بعد علاج صرير الأسنان. لا توجد حساسية بعد العلاج. يستغرق الشفاء التام حوالي 6-8 أسابيع. من الضروري الذهاب للمراقبة كل 6 أشهر.