قلع الأسنان المغروسة بعمق

Impacted-Tooth-Extraction
قلع الأسنان المغروسة بعمق

يعتبر قلع الأسنان المغروسة بعمق هو الإجراء الأكثر صعوبة وإزعاجًا في عمليات قلع الأسنان. يتم التعبير عن الأسنان التي لا يمكن أن تخرج في الوقت المحدد من المكان الذي يجب أن تخرج فيه في الفم في ظل الظروف العادية بأنها مغروسة بعمق. ستؤدي بقاء هذه الأسنان إلى تلف هذا الجزء وتسبب الالتهاب. يجب أن يتم قلع الأسنان في ظل ظروف مناسبة من أجل منع حدوث مثل هذه الحالات. للأسف ، في عمليات قلع الأسنان المغروسة بعمق ، لا تتم العملية كما هو الحال في قلع الأسنان الطبيعي.

ما هي السن المغروسة بعمق؟

إنه شرط ألا يخرج السن المغروسة بعمق من المكان الذي يجب أن يخرج فيه في الظروف العادية. قد تبقى هذه الأسنان في عظم الفك ككل. في مثل هذه الحالات ، قد لا يُرى لأنه موجود في الأنسجة الرخوة. يحدث الألم والتورم والالتهاب والحنان فقط في هذا الجزء. في الحالات التي تكون فيها بعض الأسنان مرئية ولكنها لم تخرج بالكامل ، يتم ذكر الأسنان شبه المغروسة. أهم سبب لبقاء الأسنان مغروسة بعمق هو إزاحة الأسنان المجاورة وعدم وجود مساحة كافية لخروج الأسنان

كيف يتم أداءه؟

يمكن إجراء جراحة الأسنان المغروسة بعمق أو قلع الأسنان المغروسة بعمق تحت التخدير الموضعي أو العام. قد تكون الأسنان المغروسة بعمق في الأنسجة الرخوة بالكامل أو تخرج جزئيًا. يتم تحديد نوع التدخل حسب حالة السن. بعد التخدير المناسب ، عادة ما يتم شق الحنك وإزالة السن من هذا الجزء بهذه الطريقة. ثم يتم إغلاق الشق بالغرز. تُزال الخيوط الجراحية وينتهي العلاج في غضون 7-10 أيام. إذا لزم الأمر ، سيقوم طبيبك بإعطائك المضادات الحيوية والأدوية بعد العملية. العامل الأكثر أهمية الذي يؤثر على النجاح أثناء قلع الأسنان المغروسة بعمق هو العمل وفقًا لتشريح ذلك الجزء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تطبيق التخدير المناسب للمرضى مهم أيضًا للعملية.

من يقوم بقلع الأسنان المغروسة بعمق ؟ بشكل عام ، يقوم أطباء الأسنان وجراحو الفم بإجراء العملية على الأسنان المغروسة بعمق. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يتم التدخل أيضًا لأخصائيي تقويم الأسنان لأن السن المغروسة بعمق في نقطة حساسة للغاية. قلع الأسنان المغروسة بعمق هو إجراء يجب أن يقوم به متخصصون في هذا المجال. يتم علاج مشكلة الأسنان المغروسة بعمق في وقت قصير بفضل أخصائي ناجح. يرجى استشارة أطبائنا المتخصصين في Antalya Smile Designs.