ما هو جير الأسنان؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Tartar
ما هو جير الأسنان؟

ما هو الجير وكيف يتشكل بالضبط هو من بين التفاصيل التي يجب معرفتها عندما يتعلق الأمر بصحة الفم والأسنان. جير الأسنان ، المعروف أيضًا باسم الجير ، هو مشكلة تحدث على سطح السن وتسبب مظهرًا سيئًا. بالإضافة إلى ذلك ، إنه مصدر إزعاج مهم يجب على الكثير من الناس التركيز عليه لأنه يسبب مشاكل أسنان مختلفة بمرور الوقت.

ما هو جير الأسنان؟

الجير هو تكوين لوحة الأسنان مع المعادن الموجودة في اللعاب بمرور الوقت وتتحول إلى صلابة الحجر. غالبًا ما يتكون الجير عند تقاطع اللثة وسطح السن. يحتوي هذا الجزء على الكائنات الحية الدقيقة وبقايا الطعام. إذا لم يتم تنظيف القلح الذي يحتاج إلى التنظيف بانتظام بشكل منتظم ، فإنه يصبح أكثر صعوبة وأسوأ بكثير. يعد جير الاسنان من أكثر المشكلات شيوعًا في غياب الاهتمام بصحة الفم والأسنان. يبدأ الجير أولاً بتكوين طبقة البلاك على سطح السن. عندما لا يتم تنظيف هذه اللويحات ومعالجتها ، فإنها تتحول إلى جير الأسنان بمرور الوقت.

ما الذي يسبب جير الأسنان؟

هناك العديد من الحالات التي يمكن أن تظهر من بين أسباب تكون الجير. يحتوي لعابنا في الفم على معادن. هذه المعادن وحدها ليست ضارة. ومع ذلك ، عند دمجها مع بقايا الطعام وبعض البقايا ، فإنها تلتصق بسطح السن. تحدث البلاك في المقام الأول لدى الأفراد الذين لا ينظفون أفواههم وأسنانهم بانتظام. يمكن إزالة طبقة البلاك بسهولة عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط. ومع ذلك ، في المرضى الذين لا يفعلون ذلك ، تتحول اللويحات إلى جير الأسنان مع مرور الوقت. ويظهر اصفرار على سطح السن.

هل يجب معالجة جير الأسنان؟ لعلاج الجير ، يتم تطبيق عيادة صحة الفم والأسنان ويقوم أطباء الأسنان العاملون في هذه العيادة بشفاء المشكلة. لا يمكن إزالة الجير إلا بالتنظيف باستخدام أدوات خاصة. إذا لم يتم هذا التنظيف بانتظام ، فستزداد المشكلة سوءًا. لعلاج جير الأسنان ، يجب استشارة طبيب أسنان متخصص. في الوقت نفسه ، يمكن منع تكوين البلاك وجير الأسنان مع العناية المنتظمة بالفم والأسنان وعلاجاتها.