ما هو طقم الأسنان المتحرك؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Removable-Denture
ما هو طقم الأسنان المتحرك؟

ما هو طقم الأسنان المتحرك وفي أي الحالات يتم إجراء هذه التطبيقات. هذا التطبيق هو أحد التطبيقات التي يثير فضول المرضى الذين يعانون من فقدان الأسنان بشكل دائم. تُفضل هذه التطبيقات التي تُعرف أيضًا باسم أطقم الأسنان ، عندما لا يمكن تطبيق فقدان الأسنان الدائم وطرف الأسنان التعويضي الثابت. يمكن للمرضى الذين فقدوا أسنانهم تمامًا تلبية احتياجاتهم اليومية بسهولة مثل تناول الطعام بفضل هذه التركيبات السنية. هناك العديد من التفاصيل المهمة التي يجب معرفتها عن أطقم الأسنان المتحرك.

ما هو طقم أسنان المتحرك؟

أطقم الأسنان المتحرك هي أطقم أسنان قابلة للإزالة يمكن إزالتها وإدخالها في الفم واستخدامها لاستبدال الأسنان المفقودة. المعروف عادة باسم أطقم الأسنان. نتيجة قلع الأسنان لن يكون هناك أسنان في ذلك المكان. عندما لا يكون من الممكن وضع طقم أسنان ثابت على الأسنان المجاورة للفجوة ، يتم تطبيق طقم الأسنان المتحرك. تبدو أطقم الأسنان هذه مثل أسنانك تمامًا كما أنها سهلة الاستخدام. هناك العديد من أنواع أطقم الأسنان بأنواعها المختلفة حسب صحة الفم والأسنان لدى الناس.

أنواع أطقم الأسنان المتحرك

تنقسم أطقم الأسنان المتحرك إلى أنواع مختلفة من حيث التركيب والاستخدام. يجب أن نعلم أن هناك أنواعًا عديدة ومختلفة ، خاصةً وفقًا لبنية الفم والأسنان للإنسان. أكثر أنواع أطقم الأسنان شيوعًا هي كما يلي:

• طقم أسنان تقليدي كامل

• طقم أسنان كامل فوري (روشيل)

• طقم أسنان جزئي

اعتبارات عند استخدام أطقم الأسنان المتحرك

عندما تريد استخدام أطقم الأسنان المتحرك ، عليك الانتباه إلى بعض النقاط المهمة. كثير من الناس يجدون صعوبة في استخدام أطقم الأسنان هذه. لهذا السبب ، فهو متردد في استخدام أطقم الأسنان في حالة فقدان الأسنان بشكل دائم. عندما تحتاج إلى استخدام أطقم الأسنان المتحرك ، اعتبارات عامة:

• أطقم الأسنان المتحرك هشة للغاية وقد تنكسر في حالة السقوط أو الصدمة.

• يجب عليك إما وضعها في الماء أو وضعها في محلول منظف أطقم الأسنان لمنعها من الجفاف في الحالات التي لا ترتدي فيها أطقم الأسنان المتحرك.

• يجب عليك بالتأكيد تنظيف أسنانك بالفرشاة يوميًا وتوفير النظافة اللازمة.

• في حالة حدوث أي كسر أو مشكلة ، يجب استشارة الطبيب المختص. ولا تتدخل بأي شكل من الأشكال.

يمكن أن تكون أطقم الأسنان متحركة أو ثابتة. اعتمادًا على حالة صحة الفم والأسنان ، سيحدد الأخصائي الخاص بك ويطبق أطقم الأسنان التي يجب وضعها لك.