ما هو علاج الأسنان المغروسة بعمق؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Impacted-Tooth-Treatment
ما هو علاج الأسنان المغروسة بعمق؟

يعتبر علاج الأسنان المغروسة بعمق من أكثر أمراض الأسنان استخدامًا لعيادات الأسنان والأطباء. من الممكن مواجهة مشاكل الأسنان المغروسة بعمق خاصة في مرحلة البلوغ. وهي مشكلة مهمة تسبب ألما وخراجا بالغ الخطورة خاصة في عظم الفك والأسنان. يجب على المرضى الذين يعانون من أسنان المغروسة بعمق التقدم فورًا إلى عيادة صحة الفم والأسنان والبدء في العلاج اللازم.

ما هي الأسنان المغروسة بعمق ؟

ما هي السن المغروسة بعمق وفي أي نقطة يجب معالجتها ويجب أن نجيب أولاً على هذه الأسئلة. الأسنان المغروسة بعمق هي الأسنان التي تبقى في عظم الفك عندما يجب أن تخرج وتسبب ألمًا شديدًا هنا. هذه الأسنان تسبب الألم وتسبب تسوس الأسنان المجاورة. خاصة مع ضرس العقل السفلي والعلوي ، غالبًا ما يتم مواجهة مشكلة الانغماس بعمق في أسنان الكلاب. بالطبع ، قد تكون هناك أيضًا حالات تكون فيها الأسنان الأخرى مغروسة بعمق.

ما الذي يسبب الأسنان المغروسة بعمق ؟

يمكن أن تعاني الأسنان المغروسة بعمق لأسباب عديدة. فيما يلي أهم الأسباب المعروفة لغرس الأسنان بعمق:

• العوامل الوراثية يمكن أن تسبب مشاكل الأسنان المغروسة بعمق  لدى الناس.

• إذا كان لدى الناس فكي ضيق ولا توجد مساحة كافية لتلك السن في الفم ، تظهر مشكلة الأسنان المغروسة بعمق.

• إذا لم يتم علاج مشاكل التسوس في الأسنان اللبنية ، فيمكن تهيئة الأرضية لمشاكل الأسنان العميقة الجذور.

كيف يتم إجراء علاج الأسنان المغروسة بعمق ؟

الطريقة الأولى الشائعة والمطبقة لعلاج الأسنان المغروسة بعمق هي قلع الأسنان المتضررة. إذا كان السن المغروسة بعمق في مكان مهم من الناحية الجمالية والمظهر ، فيتم إزالته بعلاجات تقويم الأسنان. وبالتالي ، يمكن تحسين المظهر الجمالي القبيح للأسنان المغروسة بعمق والتي ستكون مفقودة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم أيضًا التخلص من الأضرار التي قد تحدث بسبب عدم وجود السن المغروسة بعمق. يجب تطبيق المزيد من الأساليب الجراحية في الحالات التي يتعذر فيها تحريك الأسنان المغروسة بعمق. جراحيًا ، يتم شق المنطقة ذات السن المغروسة بعمق ، ثم يتم خلع السن. من بين خيارات علاج الأسنان المغروسة بعمق ، يكون التدخل الجراحي بارزًا بشكل خاص. نظرًا لأن الإجراءات الجراحية ليست ضارة ، يمكن تفضيل التدخل الجراحي بسهولة في الحالات التي تكون فيها علاجات تقويم الأسنان غير كافية.