ما هو علاج الاقواس الشفافة؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Clear-Aligner-Therapy
ما هو علاج الاقواس الشفافة؟

علاج الاقواس الشفافة هو أحد العلاجات المطبقة للقضاء على المشاكل التي تحدث بسبب الانحناء والالتواء وعدم انتظام الأسنان. يتم العلاج يتم العلاج في الغالب من أجل الحصول على مظهر أكثر جمالية. وهي مصنوعة من البورسلين والياقوت والمواد البلاستيكية الشفافة. غالبًا ما يُفضل بسبب مظهره الجمالي.

كيف يتم تطبيق علاج الاقواس الشفافة؟

يقوم الطبيب أولاً بأخذ صورة بالأشعة السينية قبل العلاج. يتم الكشف عن المشاكل الموجودة في الفم ، إن وجدت ويتم علاجها. بعد ذلك ، يتم لصق الأقواس على الأسنان باستخدام مادة لاصقة شفافة ويتم تثبيت الأقواس على الأسلاك. بعد العملية ، يتم فحص الطبيب بشكل روتيني مرة كل شهر.

متى يكون علاج الاقواس الشفافة ضروريًا؟

عندما تبدأ التناقضات في محاذاة الأسنان وهيكل الفك في الإزعاج ليس فقط من الناحية الجمالية ولكن أيضًا من الناحية الوظيفية ، فإن العلاج باستخدام الأقواس الشفافة مطلوب.

مزايا علاج الاقواس الشفافة

على الرغم من اكتمال الأقواس الشفافة في نفس الوقت مقارنة بالأقواس المعدنية ، إلا أنها مفضلة أكثر من قبل المرضى بسبب مظهرها الشفاف. بالإضافة إلى ذلك ، فهي متينة مثل الأقواس المعدنية ولا تظهر أي نتائج للحساسية.

العيوب المحتملة

كما هو الحال مع علاجات تقويم الأسنان الأخرى ، يجب أن يكون المرء حذرًا بشأن الأكل والشرب في العلاج باستخدام تقويم الأسنان الشفاف. لهذا السبب ، يجب تجنب الأطعمة المقرمشة والقاسية جدًا والمشروبات الحمضية. طالما تم الاعتناء بهذه الأشياء ، فلن تكون هناك مشاكل.

متى يمكن تناول الطعام بعد علاج الاقواس الشفافة؟ ومتى يمكن تناول المشروب؟

يمكن تناول الطعام وتناول السوائل في أي وقت فورًا بعد التطبيق المعالجة الأقواس الشفافة. يمكن للمريض العودة إلى العمل / الحياة الاجتماعية بعد يوم واحد.

بعد العلاج في علاج الاقواس الشفافة ، لا يشعر بأي ألم أثناء العملية. قد يشعر المريض بألم طفيف للغاية مع بدء حركة الأسنان بعد العلاج. فترة الحساسية في علاج القوس الشفاف هي أسبوع واحد. طالما تم اتباع توصيات الطبيب ، سيتم تحقيق نتيجة دائمة.