ما هو علاج الحشو؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Dental-Filling-Treatment
ما هو علاج الحشو؟

الحشو هو عملية ملء التجويف الناتج عن تنظيف الأسنان المتسوسة بمادة متوافقة مع السن. يتم تطبيق الحشوة على الأسنان المكسورة والمتسوسة.  في حالة وجود التهاب في اللثة أثناء فترات الحمل والرضاعة لا يجب إجراء عملية الحشو إلا بموافقة الطبيب.

أنواع الحشوات

حشوة الملغم

حشو مركب و حشو بورسلين و حشو مؤقت ، مصنوعة لغرض معالجة الأسنان التي تضررت من بقايا الطعام وقلة النظافة مع مرور الوقت.

حشوة مركبة

يفضل عند وجود اضطراب في بنية السن ولونه أو في كسور الأسنان. يفضل في الغالب للأسنان الأمامية لأنه قريب جدًا من لون الأسنان. لها مظهر طبيعي جدا من الناحية الجمالية.

حشوة الملغم

يحتوي في تركيبته على النحاس والزنك. يفضل في الغالب للتطبيق على الأسنان الخلفية. إنه أكثر أنواع الحشو ديمومة.

حشوة البورسلين (Inley-Onley)

يتم تطبيقه عن طريق الالتصاق بالسن وأخذ القياسات. وهي نوع الحشو الأقرب إلى لون الأسنان.

كيف يتم تطبيق الحشو؟

اولا ، يتم إجراء فحص داخل الفم وتحديد السن الذي سيتم علاجه. ثم يتم تطبيق التخدير الموضعي على منطقة السن المراد حشوها. يتم تنظيف تسوس الأسنان وحولها. يتم تحضير التجويف للحشو وتوضع الحشوة. أخيرًا ، يتم تلميع حشوة السن. منذ أن يتم تطبيق التخدير أثناء العلاج ، لا يشعر بأي ألم.

متى يمكن تناول الطعام بعد علاج الحشو؟ ومتى يمكن تناول المشروب؟

يمكن تناول الأطعمة والمشروبات غير الساخنة أو الباردة للغاية بعد حوالي ساعتين من معالجة الحشو. يمكن للمريض العودة إلى العمل / الحياة الاجتماعية بعد يوم واحد.

بعد العلاج الحشو

لا يشعر بأي ألم بعد علاج الحشو. قد تحدث الحساسية أثناء عملية الشفاء بعد الحشو. بعد العلاج يجب على المريض الانتباه إلى نظافة الفم وتجنب تناول المشروبات الحمضية والسجائر. من الضروري الذهاب للفحص كل 6 أشهر.

مزايا معالجة الحشو

يتم علاج الأسنان التالفة وتزويد المريض بأسنان صحية. يتم سد الثغرات الموجودة في الأسنان. يسمح للأسنان التالفة والمكسورة بالعودة إلى حالتها الطبيعية. يساعد على تصحيح لون الأسنان وشكلها. علاج الحشو ، المتوافق مع أنسجة الأسنان ، يعطي مظهراً جمالياً.