ما هو علاج اللثة؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Gingival-Treatment
ما هو علاج اللثة؟

يُطلق على العلاجات الخاصة بالوقاية من تلف اللثة بمرور الوقت وللحصول على لثة أقوى للأشخاص ، علاج أمراض اللثة أو علاج دواعم السن. طب اللثة هو فرع من فروع العلم الذي يتعامل مع الوقاية من أمراض اللثة وتشخيصها وعلاجها.

تسمى الأمراض التي تصيب أنسجة اللثة والعظام وتسبب العدوى بأمراض اللثة. وهو يضمن التشخيص المبكر لأمراض اللثة علاجًا ناجحًا وسهلًا لمشاكل صحة الفم والأسنان قبل أن تتطور.

كيف يتم علاج اللثة؟

أولاً وقبل كل شيء ، يتم إبلاغ الناس بنظافة الفم من قبل أخصائي أمراض اللثة للعلاج. إذا كانت هناك حاجة إلى علاج أكبر ، فسيتم البدء في علاجات أخرى. كيف يتم فهم الحاجة إلى علاج اللثة؟ تحدث الآلام البكتيرية والمتعلقة بالعدوى في اللثة بمرور الوقت. من الضروري استشارة طبيب الأسنان للتخفيف من هذه الآلام.

ما هي أمراض اللثة؟

تحدث أمراض اللثة التي تتطلب العلاج بشكل تدريجي.

تُعرف أمراض اللثة التي تُرى على أنها مراحل مبكرة باسم التهاب اللثة. عندما لا يتم التدخل في هذه الالتهابات ، تتضرر الأنسجة التي تربط الأسنان بالفك ويصل الالتهاب إلى المرحلة التالية. يعتبر هذا الالتهاب ، المسمى التهاب دواعم السن ، مشكلة خطيرة. ويجب معالجته على الفور.

ما هي أعراض مرض اللثة؟

يمكن التعبير عن بعض أعراض أمراض اللثة في شكل تورم واحمرار وألم ونزيف. يحدث النزيف عادةً أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة في أمراض اللثة. تعد اللثة الحمراء والمتورمة من أكثر علامات أمراض اللثة وضوحًا.

بعد علاج اللثة

نظرًا لأنه سيتم تطبيق التخدير الموضعي أثناء علاج أمراض اللثة ، فلا يشعر بأي ألم. بالإضافة إلى ذلك ، لا يشعر المريض بأي ألم بعد العلاج. قد تحدث حساسيات قصيرة المدى بعد العملية. بعد علاج أمراض اللثة تستغرق عملية الحساسية حوالي 5-7 أيام. ويحدث الشفاء التام بعد أسبوع. ويجب إجراء فحوصات منتظمة كل 6 أشهر بعد علاج اللثة.

متى يمكن تناول الطعام بعد علاج اللثة؟ ومتى يمكن تناول المشروب؟

يمكن تناول الطعام بعد ساعتين من علاج اللثة. ويمكن شرب الماء غير الساخن جدًا أو غير البارد جدًا ويمكن تناول المشروبات. يمكن للمريض العودة إلى العمل / الحياة الاجتماعية بعد يوم واحد.