ما هو علاج كسر الاسنان؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Restoration-of-Fractured-Teeth
ما هو علاج كسر الاسنان؟

الأسنان المكسورة هي حالة يمكن أن تحدث لأي شخص ، بالغ أو طفل. غالبًا ما تتكسر أسنان الأطفال. يمكن معالجة كسور الأسنان التي تحدث نتيجة لأحداث مثل السقوط أو الضرب بسهولة اليوم. يستغرق علاج كسر الأسنان 2-3 جلسات أي حوالي 10 أيام.

جزء من سن مكسور

تعتبر كسور الأسنان من بين المشاكل الصحية التي يمكن علاجها. كسور الأسنان التي تحدث نتيجة لحالات مثل السقوط أو الضرب ، إذا كان هناك جزء من السن المكسور ، يمكن لصقها في مكانها باستخدام مواد لاصقة قوية. لهذا ، يجب تنظيف الجزء المكسور من السن الذي تم العثور عليه بعد الحادث بالماء ويؤخذ إلى طبيب الأسنان.

كيف يجب أن تكون التدخل الأول لكسور الأسنان؟

من المهم جدًا لف السن المكسور بقطعة قماش مبللة وشاش أثناء النقل حتى يمكن التصاق السن بمكانه القديم بطريقة صحية. في حالة عدم وجود شاش ، يمكن حفظ شظايا السن المكسورة في محلول ملحي فسيولوجي يتم شراؤه من الصيدلية. يمكن وضع جزء السن في اللبن وتخزينه في الحالات التي يتعذر فيها الوصول إلى الصيدلية. حل آخر هو أخذ السن لطبيب الأسنان بغسله بالماء ووضعه تحت اللسان.

إذا لا يوجد جزء السن المكسور؟

إذا تعذر العثور على جزء السن المكسور بعد وقوع الحادث أو تم كسره على شكل قطع صغيرة لا يمكن الالتصاق بها ، فيمكن استخدام حشوة بيضاء مركبة متوافقة مع لون السن. يجب الاعتناء بهذا النوع من الحشو بعناية ويجب تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام والحفاظ عليها نظيفة. ويجب أيضًا تجديد الحشو المركب على فترات منتظمة.

ما الذي يتم في علاج كسر الأسنان؟

أولاً وقبل كل شيء ، يتم إجراء صور بالأشعة السينية في الفحص الأول وإجراء فحص عام داخل الفم. يتم تحديد نوع طريقة العلاج التي سيتم تطبيقها على الأسنان المكسورة. يمكن معالجة كسر الأسنان بإجراءات مثل الحشو الجمالي والترابط والصفائح المركبة والقشرة والقشرة الرقائقية وعلاج قناة الجذر. إذا كان هناك جزء من السن المكسور ، فيمكن أيضًا تطبيق الترابط. يقرر الطبيب العلاج الذي سيتم تطبيقه بعد الفحص. نظرًا لاستخدام التخدير الموضعي في علاج كسر الأسنان ، لا يشعر المريض بالألم أثناء العملية.

متى يمكن تناول الطعام بعد علاج كسر الأسنان ؟ ومتى يمكن تناول المشروب؟

يمكن تناول الطعام بعد ساعتين من علاج كسر الأسنان. ويمكن شرب الماء غير الساخن جدًا أو غير البارد جدًا ويمكن تناول المشروبات. يمكن للمريض العودة إلى العمل / الحياة الاجتماعية بعد يوم واحد.

بعد علاج كسر الأسنان في حالات نادرة جدًا ، يشعر المريض بالألم بعد علاج كسر الأسنان. لا يوجد شعور بالحساسية. لها متانة تصل إلى حوالي 5-10 سنوات. من الضروري الذهاب للمراقبة كل 6 أشهر بعد العلاج.