ما هي أسباب أمراض اللثة؟

الحصول على أسعار مجاني

What-Causes-Gum-Diseases
ما هي أسباب أمراض اللثة؟

هناك العديد من الحالات السلبية التي يمكن احتسابها ضمن أسباب أمراض اللثة. أمراض اللثة معروفة مزعجة للغاية. إنه يزعجك بصريًا ومن ناحية نظافة الفم. يجب معالجة جميع أنواع الأمراض والاضطرابات التي تصيب اللثة. للوقاية من أمراض اللثة يجب معرفة أسباب هذه الأمراض أولاً.

العوامل المسببة لأمراض اللثة

نظرًا لأن أمراض اللثة مزعجة للغاية ، يتساءل الكثير من الناس ويبحثون عن أسباب هذه الأمراض. البلاك الجرثومي هو أحد أكثر أسباب مشاكل اللثة شيوعًا. بالإضافة إلى ذلك فإن أهم العوامل المسببة لأمراض اللثة هي كما يلي:

التدخين

التدخين عادة تزعج صحة الفم والأسنان بشكل عام. وهو من أهم أسباب أمراض اللثة وكافة أضرارها. لا يسبب التدخين أمراض الأسنان فقط. في نفس الوقت ، بسبب تأثير المواد الكيميائية ، فإنه يمنع حدوث أمراض اللثة المختلفة.

البلوغ والحمل وانقطاع الطمث

تحدث اختلالات هرمونية في الجسم في هذه الحالات التي تسمى أيامًا خاصة. تتسبب المشاكل الهرمونية التي تحدث في تأثر اللثة بشكل سلبي وتسبب أمراض اللثة.

أمراض جهازية

بعض الأمراض الجهازية الهامة هي أيضًا من بين أسباب أمراض اللثة. خاصة الأمراض التي تؤثر سلبًا على أجهزة الدفاع في الجسم مثل مرض السكري والأمراض التي تؤثر سلبًا على جهاز المناعة و الإيدز ولوكيميا تؤثر سلبًا على صحة الأسنان.

أدوية

يمكن للأدوية المستخدمة في علاج الأمراض المختلفة أن تسبب مشاكل مختلفة في اللثة. مضادات الاكتئاب وحبوب منع الحمل والأدوية التي لها تأثيرات قمعية على جهاز المناعة وأشياء مماثلة تسبب أمراض اللثة.

إجهاد

الآثار السلبية للإجهاد على العديد من الأمراض على اللثة أيضًا للأسف. يؤثر الإجهاد سلباً على الجسم ، وخاصة في مكافحة الالتهابات.

التغذية غير كافية يتسبب سوء التغذية وسوء التغذية في إضعاف جهاز المناعة وزيادة تكوين الالتهابات في الجسم. في الأساس ، تعتبر أمراض اللثة أيضًا نوعًا من العدوى.