ما هي زراعة الأسنان في يوم؟

الحصول على أسعار مجاني

ما هي زراعة الأسنان في يوم؟

سمى عملية صنع طلاء الأسنان وزرعها في نفس اليوم بزراعة الأسنان في يوم واحد. يتم فحص الحالة الصحية للمريض قبل البدء في الإجراء. يتم تقييم ما إذا كانت عظام الفك للمريض مناسبة للزرع. غالبًا ما يُفضل لأنه يسمح للأشخاص بالحصول على أسنان صحية بسرعة.

يمكن تطبيق علاج الزرع في يوم واحد على أي شخص لديه بنية عظمية مناسبة في حالة مفقودة في الفم سن واحد أو أكثر من سن أو أسنان بالكامل. يتكون العلاج من جلسة واحدة ومدة الإجراء يوم واحد.

ما الذي يتم في الفحص الأول لزراعة الأسنان؟

اولا ، يتم إجراء الأشعة السينية والتصوير المقطعي والتخطيط المناسب للمريض خلال الفحص الأول. ويتم تقييم ما إذا كان فم الشخص مناسبًا للعملية.

كيف يتم علاج الزرع في يوم واحد؟

زرع الأسنان وهي إجراءات جراحية في علاج زرع يوم واحد ، توضع في أماكنها بعد قلع الأسنان. تختلف مدة هذه الجراحة حسب عدد عمليات زراعة الأسنان وصعوبة الحالة. ثم توضع أسنان مؤقتة في فم المريض. عندما يتم صنع الأسنان المقاسة ، نذ استخدام التخدير الموضعي خلال العلاج ، لا يتم شعور بأي ألم.

متى يمكن تناول الطعام بعد علاج بالزرع؟ وهل يمكن استهلاك السائل؟

لا يمكن تناول الأطعمة الصلبة جدًا ويمكن شرب السوائل غير الساخنة أو الباردة للغاية بعد حوالي ساعتين من العلاج. ويمكن للمريض العودة إلى العمل / الحياة الاجتماعية بعد يوم واحد.

مميزات زراعة الاسنان في يوم واحد

• سيكون لديه / لها أسنان صحية في وقت قصير مع علاج الزرع في يوم واحد.

• يستمر الناس بسهولة في حياتهم اليومية.

• يتم توفير المظهر الجمالي بسهولة.

• يساعد الشخص على استعادة وظائف الكلام والأكل والشرب بسرعة.

• من السهل جدا تنظيفه.

• يوفر مظهر الأسنان الطبيعي.

• يعتاد المريض على حياتهم الاجتماعية بسهولة أكبر بفضل فترة الشفاء القصيرة.

ما الذي يجب عمله بعد العلاج؟ يجب الانتباه إلى نظافة الفم للمريض وتجنب استخدام المشروبات الحمضية والسجائر والأطعمة القاسية والقشرية بعد علاج الزرع. يمكن الشعور بألم ليس كثيرًا بعد العلاج. في هذه الحالة يمكن للشخص استشارة طبيبه واستخدام المسكنات. فترة الحساسية والشفاء التام بعد العلاج حوالي 7 أيام. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام الغرسات مدى الحياة. لكن ، فمن الضروري الانتباه إلى نظافة الفم لهذا الغرض. ويجب إجراء فحص طبي بعد أسبوع من العلاج ثم كل ستة أشهر.