ما هو علاج تقويم الاسنان؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-dental-braces-treatment
ما هو علاج تقويم الاسنان؟

علاج تقويم الأسنان هو طريقة يتم تطبيقها للقضاء على تشوهات الأسنان والفجوات بين الأسنان وعدم انتظام مفصل الفك.

ما هي مميزات علاج تقويم الاسنان ولماذا يتم ذلك؟

التناقضات في محاذاة الأسنان وهياكل الفك تسبب بعض المشاكل من الناحية الجمالية والوظيفية. أحد هذه العيوب الوظيفية هو عدم القدرة على أداء حركة المضغ بشكل صحيح. نتيجة لحركات المضغ الخاطئة ، قد تحدث مشاكل مختلفة في عضلات الوجه ومفاصل الفك والجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاضطرابات الجمالية في الأسنان تجعل الناس يعانون من مشاكل نفسية واجتماعية. سيكون تجنب هذه المشاكل ممكنًا مع علاج تقويم الأسنان (الاقواس).

في أي الحالات يتم تطبيق علاج تقويم الأسنان (الاقواس)؟

• في حالات التعقيد بسبب ضيق المساحة بسبب الفكين الصغير أو الأسنان الكبيرة جدًا

• في حالات عدم توافق الهيكل العظمي حيث يكون الفك العلوي أمامي أكثر من الفك السفلي

• في حالات عدم توافق الهيكل العظمي حيث يكون الفك السفلي في مقدمة الفك العلوي

• في الحالات التي توجد فيها فجوة بين الأسنان الأمامية العلوية والسفلية عند إغلاق الأسنان ، وهو ما يسمى العضة المفتوحة.

• في الحالات التي تكون فيها الأسنان العلوية والتي تسمى العضة العميقة ، تغطي الأسنان السفلية بشكل مفرط

• عدم التوافق في عظام الفك الناجم عن الاستخدام طويل الأمد للزجاجات واللهايات في مرحلة الطفولة المبكرة أو عادات مثل مص الإبهام.

• في الحالات التي تكون فيها أبعاد الأسنان صغيرة مقارنة بعرض الفك وهناك فجوات بين الأسنان تسمى دياستيما.

لمن يقدم علاج تقويم الأسنان (علاج الأقواس)؟

يمكن تطبيق علاج تقويم الأسنان على المرضى من جميع الفئات العمرية. على الرغم من أنه من المعتقد عمومًا أن الشباب والأطفال يمكنهم الاستفادة من هذا العلاج ، إلا أن علاج تقويم الأسنان يتم تطبيقه على الأشخاص من جميع الأعمار.

كم من الوقت يستغرق علاج تقويم الأسنان؟

تعتمد مدة علاج تقويم الأسنان على نوع ومستوى الاضطراب الموجود. يمكن إكمال علاج تقويم الأسنان في غضون بضعة أشهر في الحالات التي يكون فيها العلاج بسيطًا ، وقد يستغرق العلاج عدة سنوات في الحالات الأكثر صعوبة المصحوبة باضطرابات الهيكل العظمي.

كيف يتم إجراء علاج تقويم الأسنان؟

أولاً وقبل كل شيء ، يتم فحص أسنان الشخص وفكه وإجراء فحص مفصل داخل الفم قبل العلاج. بالإضافة إلى ذلك ، يتم الحصول على نماذج الذقن من خلال أخذ القياسات. إذا كان المريض يعاني من تسوس الأسنان أو مشاكل أخرى في فمه ، يتم علاجها أولاً. بعد ذلك ، يتم تحديد اضطرابات الهيكل العظمي والأسنان وتقويم الأسنان الموجودة من خلال الصور الإشعاعية (الأشعة السينية).

ما الذي يجب مراعاته بعد علاج تقويم الأسنان؟

نظافة الفم مهمة جدًا أثناء علاج تقويم الأسنان. إذا لم يتم توفير نظافة الفم الكافية ، فقد تتسوس الأسنان. يمكن أن يؤدي تراكم البلاك الذي قد يحدث حول الأقواس والأسلاك المستخدمة إلى إتلاف الأسنان واللثة. لهذا السبب ، يجب تنظيف ما حول الأقواس والأسلاك بعناية مع بعض المنتجات الأخرى لنظافة الفم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عدم تناول الأطعمة القاسية والقشرية وتجنب المشروبات الحمضية. و بالإضافة إلى كل ذلك ، يجب إجراء فحوصات طبية منتظمة مرة واحدة في الشهر.