ما هو خراج الأسنان؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Dental-Abscess
ما هو خراج الأسنان؟

ما هو خراج الأسنان وكيف يعطي الأعراض بالضبط. الخراج هو حالة مؤلمة للغاية تحدث في أي جزء من الجسم. يمكن اعتبار الخراجات على أنها بكتيريا أو جراثيم. ومع ذلك ، على العكس من ذلك ، فإن الخراجات هي رد فعل الجسم للبكتيريا. على الرغم من أنها شائعة في الفم ، إلا أنه من الممكن بالفعل تصادف هذه الخراجات في أجزاء كثيرة من الجسم.

خراج الأسنان

خراج الأسنان مشكلة تحدث في الفم وتسبب احمرارًا وألمًا. كما ذكرنا من قبل ، الخراجات ليست بكتيريا ، إنها تفاعلات للبكتيريا التي تحدث في الجسم. له تأثير مزعج للغاية داخل الفم. بصرف النظر عن الشعور بالألم ، فإنه يجعل أيضًا مشكلة لعلاج الأسنان. يجب معالجة خراج الأسنان قبل أي علاج للأسنان. يعتبر خراج الأسنان أيضًا حالة غير مريحة للغاية للمرضى لأنه يسبب أيضًا رائحة في الفم.

ما هي أعراض الخراج في الأسنان؟

يجب معرفة أعراض الخراج في السن وعند حدوث هذه الأعراض يجب استشارة طبيب الأسنان. من أهم أعراض الخراجات في الأسنان ما يلي:

• ألم الذي يحدث في الأسنان ومستمر

• ألم خاصة أثناء الأكل والشرب

• حساسية في الأسنان أثناء الأكل

• الحساسية خاصة في الأطعمة الباردة والساخنة

• تورم في الرقبة والوجه مع خراج

• الحمى الشديدة

كيف يجب علاج الخراج؟

عند علاج الخراج ، يتم التحقق أولاً مما إذا كان الخراج موجودًا في جذر السن أو بين الأسنان. علاج قناة الجذر مطلوب للخراجات في جذر السن. حتى في الحالات التي يكون فيها علاج قناة الجذر غير كافٍ ، يمكن علاج المشكلة عن طريق التدخل الجراحي. إذا كان الخراج بين الأسنان ، يتم تنظيف هذه الأجزاء بشكل صحي. بعد ذلك ، يتم تنظيف أسطح جذر السن لمنع تكوين الخراج مرة أخرى. يجب تفضيل عيادة وطبيب أسنان مجهزين تجهيزًا كاملاً لعلاج خراج الأسنان. سيتم معالجة خراج الأسنان في وقت قصير من قبل طبيب أسنان متخصص. سيكون من المفيد جدًا تشخيصه مبكرًا وبدء العلاج فورًا بعد ذلك.