ما هو الأسنان الكاملة للفم؟

الحصول على أسعار مجاني

Complete-Mouth-Dentures
ما هو الأسنان الكاملة للفم؟

إنه علاج الفكين بالزرعات والجسور على الغرسات ، في حالة عدم وجود جميع الأسنان أو في حالة خلع جميع الأسنان لأسباب معينة.

متى ينصح باسنان الفم الكاملة؟

يمكن أن يعاني الناس من فقدان الأسنان لأسباب مختلفة. يوصى بهذا العلاج في الحالات التي يكون فيها فقدان الأسنان مرتفعًا أو فقدان الأسنان الطبيعية بالكامل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تطبيق هذا العلاج عندما يكون لدى الشخص العديد من الأسنان المفقودة أو السيئة ، بمعنى آخر إذا كان جزء كبير من أسنان الشخص مصابًا بأضرار بالغة.

كيف يتم تطبيق اسنان الفم الكاملة؟

يتم أولاً تقييم ما إذا كان عظم الفك مناسبًا للعلاج في زراعة الأسنان بالفم الكامل. ثم ، يتم عمل أسنان صناعية ثابتة عليها بعد وضع 6-8 غرسات في عظم الفك. يمكن أن يستغرق هذا العلاج حوالي 2-3 جلسات ومدة الإجراء حوالي 10 أيام. يستخدم التخدير الموضعي في العلاج. لهذا السبب ، لا يشعر بأي ألم أثناء التطبيق. يمكن تناول الأطعمة غير الصلبة وتناول السوائل بعد ساعتين من العلاج. الحساسية وفترة الشفاء التام بعد العلاج حوالي 7 أيام. وفي حالة الألم يجب استشارة الطبيب. يوصى أيضًا بالذهاب للفحص كل 6 أشهر.

ما هي مزايا زراعة الأسنان بالفم الكامل؟

• منذ أن يتم وضع الغرسات في عظم الفك ، فإنها تحافظ على سلامة العظام وارتفاعها وحجمها. وبالتالي ، يتم تقليل خطر فقدان العظام.

• الأكل أسهل حيث أن كفاءة المضغ أفضل بفضل زراعة الأسنان.

• يؤثر بشكل إيجابي على حياة المريض الاجتماعية وبالتالي على الثقة بالنفس.

• وضع الأسنان بالكامل على الفم هو ترميم دائم ، عندما يتم حمايته بشكل صحيح من خلال نظافة الفم الجيدة ، يمكن استخدامه لسنوات عديدة أو حتى مدى الحياة.

• كما ذكرنا فإن زراعة الأسنان عن طريق الفم تمنع فقدان العظام وتحافظ على ارتفاع وحجم العظام. يؤدي النقص الكامل المطول للأسنان إلى زيادة فقدان العظام ، وتبدو المكان السفلي من الوجه مجعدة ومنهارة مما يعطيها مظهرًا أقدم. توفر جميع الأطراف الاصطناعية الفموية التي يتم زراعتها الامتلاء الضروري في منطقة الخد والشفتين ، مما يعطي مظهرًا أفضل.

• يتأثر الكلام بشكل كبير في أفواه عديمة الأسنان. يمكن تحسين جودة كلام المريض بشكل أفضل بكثير من التطبيقات الأخرى مع علاج الأسنان بالفم الكامل. • يوفر التطبيق الراحة والملاءمة للمرضى. يلغي الحاجة للتنظيف عن طريق إزالة طقم الأسنان يومياً.