ما هو علاج قناة الجذر؟

الحصول على أسعار مجاني

Root-Canal-Treatment
ما هو علاج قناة الجذر؟

يتساءل العديد من المرضى عن السؤال حول ما هو علاج قناة الجذر وفي أي الحالات يجب تطبيقه. يتم إجراء علاجات قناة الجذر ، والتي لها مكانة مهمة جدًا بين علاجات صحة الفم والأسنان لسنوات عديدة ، لمنع فقدان الأسنان. لكل من المرضى والأطباء المتخصصين ، الأولوية دائمًا هي حماية الأسنان الدائمة. يجب تطبيق علاج قناة الجذر لمنع فقدان الأسنان بشكل دائم في حالة تسوس الأسنان أو كسرها.

ما هو علاج قناة الجذر؟ لماذا هو مهم؟

علاج قناة الجذر أو علاج اللبية هو العلاج المطبق على شكل تنظيف جذور الأسنان الملتهبة والمصابة لعدة أسباب وتدمير الأعصاب في المنطقة. تسبب أنسجة اللب المصابة الألم وتؤدي العدوى إلى تسوس الأسنان بالكامل. يتم إزالة العدوى في هذا المكان ثم يتم وضع حشو في ذلك المكان مع علاجات قناة الجذر. تسمى جميع الإجراءات التي يتم إجراؤها خلال هذه العملية برمتها علاج قناة الجذر. هذا التطبيق هو إجراء يتم تطبيقه في الغالب في الحالات التي تتأثر فيها جذور الأسنان لأسباب مختلفة. الغرض الرئيسي من العلاج هو استعادة وظائف الأسنان ومنع فقدان الأسنان.

في أي حالة يتم تطبيق المعالجة اللبية؟

يتم إجراء المعالجة اللبية لمنع التسوس المتكون في جذور الأسنان من الوصول إلى سطح السن بمساعدة الأعصاب. تتضرر الأعصاب التي ليس لها وظائف مهمة في جذور الأسنان من العلاج. نتيجة لهذا الضرر ، يتم منع انتشار العدوى بمساعدة الأعصاب. تعتبر علاجات قناة الجذر بشكل عام علاجًا لحماية الأسنان. يمنع الاستخدام الفعال لذلك المكان في حالة فقدان الأسنان في أي جزء من الفم. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يكون هناك فقدان للأسنان ، فقد يكون هناك أيضًا حالة مثل ذوبان عظم الفك.

كيف يتم علاج الجذور؟ أولاً وقبل كل شيء ، يتم التحقق مما إذا كان يمكن تطبيق العلاج وفقًا لمستوى بنية أسنان الشخص وحجم التسوس لعلاج قناة الجذر. إنه ليس إجراء يمكن القيام به في كل حالة تسوس. إذا كان المريض مناسبًا لهذا العلاج ، يتم إجراء العملية بتخدير موضعي. اولا ، يتم أيضًا علاج الأعصاب الموجودة في ذلك المكان بعد تنظيف التسوس والتهاب جذور الأسنان.