ما هو علاج مع حافظ المسافة؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Space-Maintainer-Treatment
ما هو علاج مع حافظ المسافة؟

تعتبر علاج مع حافظ المسافة طريقة علاجية تُستخدم عادةً لمنع الأسنان المجاورة للفجوة في الأسنان اللبنية المفقودة من الانزلاق وإطالة السن المقابلة للأسنان العلوية أو السفلية. عادة ما يكون هذا العلاج مطلوبًا خلال الفترة الانتقالية من الأسنان اللبنية إلى الأسنان الدائمة.

كيف يتم إجراء علاج مع حافظ المسافة ؟

في علاج مع حافظ المسافة ، أولاً ، يتم فحص حالة فم المريض عن طريق الفحص داخل الفم والأشعة السينية. تقرر ما إذا كانت مناسبة للعلاج بعد فحص مفصل. يتم أخذ قياس من داخل الفم أولاً في علاج مع حافظ المسافة. يتم إرسال قياس المأخوذ إلى المختبر ويتم تصميم مثبت مناسب للأسنان. قد تستغرق عملية العلاج حوالي 2-3 جلسات. يتم تنفيذ هذا الإجراء من أجل منع انزلاق الأسنان المجاورة لفجوة الأسنان المفقودة واستطالة السن المقابلة للجزء العلوي أو السفلي. وبالتالي ، يتم تنظيم تعقيدات الأسنان واضطرابات إغلاق الفم والكلام وحركات المضغ.

كيف تعرف إذا كان عل علاج مع حافظ المسافة ضروريًا؟

يمكن تطبيق هذا العلاج في حالات فقد السن اللبني قبل وقته الطبيعي.

ما هي الاعتبارات عند استخدام حافظ المسافة؟

يجب على أولئك الذين يستخدمون حافظ المسافة الاهتمام بتنظيف الفم والأسنان. جب استشارة الطبيب في حالة حدوث مشاكل مثل تقرحات الفم عند الاستخدام لأول مرة.لا يشعر بأي ألم أثناء أو بعد علاج مع حافظ المسافة. لا يوجد حساسية في هذا العلاج. يجب أن يقبل الطفل الذي سيتم علاجه باستخدام حافظ المسافة في هذا العلاج وأن يكون قادرًا على التكيف مع العيش مع هذا الجهاز. بعد ذلك ، يجب على الأطفال العناية بتنظيف الفم والأسنان. خلاف ذلك ، قد يؤدي تراكم الطعام حول هذا الجهاز إلى ظهور تسوس جديد. ومن الضروري الذهاب للمراقبة كل 6 أشهر بعد العلاج.

متى يمكن تناول الطعام بعد علاج مع حافظ المسافة؟ هل يمكن استهلاك السائل؟ يمكن تناول الطعام وشرب الماء واستهلاك السوائل بعد ساعتين من تطبيق مباعد الأسنان. من الممكن العودة إلى العمل / الحياة الاجتماعية فورًا بعد العلاج مع حافظ المسافة.