ما هي قشرة الزركونيا والبورسلين؟

الحصول على أسعار مجاني

What-are-Zirconia-and-Porcelain-Veneers
ما هي قشرة الزركونيا والبورسلين؟

دعونا نفحص معًا ما هي قشور الزركونيا والبورسلين وفي أي الحالات يجب تطبيقها. عندما يكون هناك فقدان للمادة في الأسنان ، يتم إجراء عملية الطلاء لإزالتها واستعادة مظهرها الصحي القديم. غالبًا ما يُفضل قشور الزركونيوم والبورسلين في هذه الإجراءات. يفضل استخدامه بشكل كبير بسبب مظهره الجمالي وخاصة قربه من أنسجة الأسنان الطبيعية. الزركونيا هي في الأساس مادة توضع تحت طلاء الأسنان الخزفي. يتم التخلص من المظهر الرمادي للأسنان الناتج عن المعدن بفضل هذه المادة.

ما هي قشرة الأسنان الزركونيوم الخزفي؟

إنها عملية دعم قشور البورسلين التي تصنع عليها قشرة البورسلين من الزركونيوم مع بنية تحتية من الزركونيوم. كما أن البورسلين المدعوم بالبنية التحتية المعدنية حقق نجاحًا كبيرًا أيضًا. ومع ذلك ، ينعكس هذا المعدن تحت السن بسبب المعدن. نظرًا لعدم وجود نفاذية للضوء مع انعكاسه ، لا يحدث مظهر جمالي وطبيعي للأسنان. من ناحية أخرى ، يفضل استخدام مادة الزركونيوم بسبب نفاذية الضوء العالية وقوة الشد العالية. بالإضافة إلى هذه الميزات ، فإنها تمنع أيضًا تكوين الحساسية تجاه البرودة والحرارة.

ما هي الفروق بين قشور الأسنان المصنوعة من الزركونيوم والبورسلين؟

على الرغم من أن قشور الأسنان من الزركونيوم والخزف يعتقد أنهما نفس الأشياء ، إلا أنهما ليسا نفس الشيء في الواقع. هناك بعض الاختلافات التي تميز هاتين الطريقتين عن بعضهما البعض. هذه الاختلافات هي:

• يتم إنتاج قشرة الأسنان المصنوعة من الزركونيوم باستخدام أحدث التقنيات. يتم إنتاج قشور الأسنان الخزفية بالطرق التقليدية.

• لا يوجد معدن في قشور الأسنان المصنوع من الزركونيوم مما يمنع شيب اللثة الناتج عن الطلاء بمرور الوقت. من ناحية أخرى ، هناك بنية أساسية معدنية في قشور الأسنان الخزفي ، ونتيجة لذلك ، يلاحظ الشيب بمرور الوقت.

• قشور البورسلين للأسنان تكاد لا تحتوي على نفاذية للضوء. لذلك ، لها مظهر غير لامع. من ناحية أخرى ، تتميز قشور الأسنان المصنوعة من الزركونيوم بنقل الضوء العالي. مع هذه الميزة ، يكون لقشرة الأسنان المصنوعة من الزركونيوم مظهر طبيعي أكثر بكثير من قشرة الأسنان الخزفية.

الزركونيوم مادة متينة للغاية. من ناحية أخرى ، يعتبر البورسلين أقل مقاومة للضغوط داخل الفم. تعتبر طرق قشور الأسنان بالزركونيا والبورسلين من الطرق الفعالة المطبقة لجعل الأسنان تبدو أكثر جمالية وجمالًا. تبدو الأسنان أجمل بكثير بفضل هذه الأساليب.