حشوة İnley

Inlay-Fillings
حشوة İnley

حشو İnley هو تطبيق حشو يعد من بين طرق علاج الأسنان التجميلية ويفضل في فقدان الأسنان. إذا لم يكن هناك نسيج كافٍ لحشو الأسنان ، فإن طريقة الحشو هذه مفضلة لتغطية الأسنان. غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين طريقة حشو Onley. على الرغم من أن كلاهما له جوانب مشتركة ، إلا أنهما يختلفان عن بعضهما البعض من حيث التطبيق والتأثيرات. يمكن تحديد طريقة الحشو الذي يجب تطبيقه على المرضى بالضبط بعد فحص مفصل.

ما هو حشو İnley ؟

سيكون من الأكثر دقة أن تبدأ بالإجابة على سؤال حول ماهية İnley ولماذا يتم تطبيقها. هي عملية حشو يتم تطبيقها لملء الفراغ المتكون بعد تنظيف التسوس في الأسنان. يجب ألا تتضرر الأسنان بما يكفي لتغطيتها من أجل القيام بهذه العملية. يتم إنتاج المواد المستخدمة في عملية المعالجة من مواد السيراميك كاملة وهي مصنوعة خصيصًا. في كل من الحشوتين Onley و İnley  ، يختلف عمر الحشوات وفقًا لحالة الأسنان والأهمية التي يوليها الأفراد للعناية بالفم والأسنان. يحتاج المرضى عمومًا إلى توخي الحذر والاهتمام بنظافة الفم بعد إجراءات الحشوة.

ما هو الفرق في حشوة İnley؟

هناك بعض الاختلافات بين حشوة İnley وحشوة Onley. في الأساس ، يتم تطبيق كلاهما لنفس الغرض وهما مفيدان للغاية. يختلف هذا النوع من حشوة عن جميع أنواع حشوة في بعض الجوانب. الاختلاف الأكثر أهمية في تطبيق حشو الأسنان هو كما يلي:

  • يتم تطبيق هذا النوع من الحشو عندما لا تتحلل قمم السن. تمتلئ التجاويف التي تكونت بعد تنظيف تسوس الأسنان بالحشو.
  • تعتبر حشوة İnley أكثر فعالية من حيث التكلفة من مواد الحشو الأخرى.
  • يتم إنتاجه ليتناسب مع لون الأسنان الطبيعي.
  • يتم إنتاجه ليتم وضعه في الجزء الداخلي من السن.

كيف يتم تطبيقها؟ كما هو الحال في إجراءات الحشو القياسية ، يجب أولاً تنظيف تسوس الأسنان. لهذا الغرض ، يتم تخدير هذا الجزء أولاً. بعد ذلك ، يتم تنظيف التسوس وتوضع مادة الحشو على التجويف المشكل. أثناء عملية حشو İnley ، يتم نمذجة السن رقميًا ويتم تصنيع مادة الحشو وفقًا لذلك. يتم وضع نموذج الحشو المحضر على السن وتكتمل العملية بنجاح.  يرجى استشارة أطبائنا المتخصصين في Antalya Smile Designs.