علاج البلاك الشفاف

Invisalign-Treatment
علاج البلاك الشفاف

علاج البلاك الشفاف هو علاج لتقويم الأسنان بهدف تنظيم التشوهات والمظهر الملتوي للأسنان. يتم ترتيب الأسنان الملتوية وغير المنتظمة بينما يتم منع ظهور الأقواس المزعجة بفضل العلاج ، المعروف أيضًا باسم علاج الأسنان الخالي من الأسلاك والذي يمكن تطبيقه في Antalya Smile Designs. يتم أيضًا تحسين العديد من مشاكل تقويم الأسنان من خلال اللوحات المعدة خصيصًا. دعونا نفحص معًا ماهية طريقة العلاج هذه وكيف يتم تطبيقها.

ما هو علاج البلاك الشفاف؟

سيكون من الأفضل بكثير أن تبدأ بالإجابة على سؤال ما هو علاج البلاك الواضح. تقويم الأسنان بدون الاقواس هو علاج لتقويم الأسنان يتم فيه استخدام البلاك الشفافة المحضرة ثلاثية الأبعاد دون استخدام الأسلاك المعدنية والخزفية المستخدمة بشكل كلاسيكي. يفضل في حالة الإعوجاج الأسنان والإغلاق الخاطئ للأسنان وترتيب الفجوات. من المهم للغاية ترتيب التشوهات في الأسنان ووضعها في النقاط الصحيحة. من أكثر الطرق الحديثة والفعالة المستخدمة لهذا الغرض معالجة البلاك الشفاف.

مزايا علاج البلاك الشفاف

يُفضل علاج البلاك الشفاف بسبب المزايا العديدة التي يوفرها. ومن أهم المزايا المعروفة ما يلي:

  • نظرًا لعدم وجود مظهر للأسلاك في معالجة الأقواس ، فلا يوجد أي إزعاج من الناحية الجمالية.
  • اللويحات غير مثبتة على الأسنان. ويمكن خلعها وارتداؤها في أي وقت خلال اليوم.
  • في علاج اقواس الأسنان الطبيعي ، تحدث حالة غير مريحة لأن القوة المطبقة على الأسنان عالية. ومع ذلك ، لن يكون هناك مثل هذا الضرر في اللوحات الشفافة.
  • يحدث تهيج الشفة عند احتكاكها بالأسلاك في العلاج الاقواس. لن تكون هناك مشاكل مع اللوحات الشفافة.
  • نظافة الفم أسهل أيضًا ، حيث يمكن ارتداؤها وإزالتها عند الرغبة.
  • يمكن أن تعطي الألواح الشفافة نتائج أسرع وأسهل في بعض الحالات الخاصة.

كيف يتم أداؤه؟ لتطبيق اللويحة الشفافة ، يتم أولاً أخذ القياسات وإنتاج الألواح ثلاثية الأبعاد بما يتماشى مع القياسات المأخوذة. يتم تجديد الصفائح باستمرار تماشياً مع التغيرات الأسبوعية للأسنان. العلاج بالألواح الشفافة علاج يتطلب الصبر ويجب فحصه باستمرار. يأتي المريض إلى مراقبة الطبيب على فترات منتظمة ويتم أخذ القياسات مرة أخرى ويتم تحضير لوحات جديدة بهذا القياس.