القشرة المصفحة

lamineer-veneer
القشرة المصفحة

القشرة المصفحة هي واحدة من أكثر التطبيقات المفضلة في قشرة الأسنان وطرق التعويضات. هذه التعويضات السنية ضرورية للأسنان لتبدو جميلة من الناحية الجمالية وتكون صحية. هذه المادة ، المعروفة أيضًا باسم بورسلين الأوراق ، مناسبة جدًا للبنية الطبيعية للسن في المظهر. لذلك ، ستصبح الأسنان مثل أسنانك تمامًا بعد العلاج. يفضل استخدام تركيبات الأسنان الرقائقية ، خاصة في إجراءات الأسنان التعويضية التي يتم إجراؤها على الأسنان الأمامية.

ما هي القشرة المصفحة؟

دعونا نفحص معًا ما هو قشرة مصفحة ولماذا يفضلها. بادئ ذي بدء ، إنها مادة طلاء لا تحتوي على معدن مصفح وهي مصنوعة من البورسلين بعد تطبيقات مختلفة. يستخدم هذا النوع من المواد الأكثر أناقة خاصة في التطبيقات التعويضية التي يتم إجراؤها على الأسنان الأمامية. وبالتالي ، بالإضافة إلى استعادة وظيفة السن ، يتم الحفاظ على مظهرها الجمالي أيضًا. ليس من الضروري فقدان الأسنان من أجل القيام بهذا الإجراء. يمكن إعادة وضع القشرة المصفحة مرة أخرى في الحالات التي يكون فيها المظهر الجمالي للأسنان غير مرغوب فيه.

على أي أسنان يمكن تطبيق القشرة المصفحة ؟

إجراءات القشرة المصفحة هي تطبيق أسنان اصطناعية مفضلة في كثير من الحالات وهي من بين إجراءات طب الأسنان الأكثر جمالية. إنه قابل للتطبيق بشكل خاص في الحالات التالية:

  • في حالة وجود بقع شديدة واصفرار الأسنان
  • في ربط الأسنان المفصولة
  • في علاج كسور وخدوش الاسنان
  • في ترتيب الحشوات ذات الملمس واللون المشوهين
  • في حالة فقدان الأنسجة في الأسنان الأمامية بسبب التسوس والصدمة وعوامل أخرى
  • في علاج الأسنان الملتوية والمعوجة

ما هي مراحل التطبيق؟ يتم تنفيذ تطبيقات طلاء المصفحة من خلال المرور بالعديد من المراحل المختلفة. اولا ، يجب أن يكون المريض مستعدًا للإجراء. يتم تنظيف السطح العلوي للأسنان في هذه المرحلة. يتم نسخ الأسنان أيضًا بدون تآكل ، ونتيجة للقياس الذي تم الحصول عليه ، يتم إنشاء قوالب مناسبة للأسنان مع مادة البورسلين. يتم لصق المصفحة المحضرة على سطح السن بمساعدة منتج مناسب وتكتمل العملية. في عملية طلاء القشرة المصفحة ، يتم إنتاج أطقم أسنان مخصصة. لهذا ، يتم إجراء القياسات بدقة شديدة ويتم إنتاج أطقم الأسنان وفقًا للقياسات المأخوذة. سوف يكون للمصفحة الملتصقة بسطح الأسنان مظهر طبيعي وجميل للغاية.