أطقم الأسنان الكاملة

Complete-Dentures
أطقم الأسنان الكاملة

أطقم الأسنان الكاملة ، أي بدلة الأسنان الكاملة ، هي تطبيق يتم إجراؤه في حالة الفقد الكامل للأسنان لأي سبب من الأسباب في الفم. بالنسبة لهذا الإجراء ، لا توجد أسنان متبقية في فم الشخص ويعيش الشخص بالفعل مع طقم الأسنان المصنعة. يتم عمل اثنين من أطقم الأسنان القابلة للإزالة بشكل منفصل للفكين السفلي والعلوي. يمكن إزالتها وإرفاقها لاحقًا ، إذا رغبت في ذلك. إنه إجراء طقم الأسنان مفضل ويتم تطبيقه خاصة في الأعمار المتأخرة.

ما هو طقم الأسنان الكامل؟

ما هو طقم الأسنان الكامل؟  وفي أي الحالات يتم تطبيق هذا النوع من طقم الأسنان بالضبط؟ ، دعونا نفحص معا. هي عبارة عن أطقم أسنان قابلة للإزالة يتم إنشاؤها بشكل منفصل لكل من الفكين السفلي والعلوي في حالة فقد جميع الأسنان بسبب الصدمة والتسوس وارتشاف العظام. أهم عيوب هذه أطقم الأسنان هي أنها متحركة لأنها لا تتلقى الدعم من أي سن. في بعض الأحيان يمكن أن تؤخذ طقم الأسنان من تلقاء نفسها وتزعج المرضى. على الرغم من اتخاذ بعض التدابير لهذا الغرض ، إلا أنه لا يزال غير سهل الاستخدام مثل اطقم الأسنان الثابتة.

في أي الحالات يتم استخدام طقم الأسنان الكامل ؟

هناك بعض الحالات التي تتطلب طقم الأسنان الكامل. على الرغم من أن العديد من الأشخاص يرغبون أولاً في اللجوء إلى تركيبات الأسنان الثابتة ، إلا أنه في بعض الحالات ، للأسف ، لا يوجد خيار آخر غير طقم الأسنان الكامل. هذه الحالات هي:

  • فقدان كل الأسنان بسبب التسوس أو عدم القدرة على استخدام الأسنان كجسور
  • عدم قدرة الأسنان على البقاء ثابتة في جذر السن بسبب ارتشاف العظام
  • فقدان جميع الأسنان نتيجة حادث أو صدمة

بشكل عام ، تطبيق طقم الأسنان الكامل هو إجراء يتم إجراؤه عندما لا يتبقى سن نفضي في الفم أو إذا كان لا يمكن استخدامه كجسر على الرغم من وجوده.

كيف يتم صنعه في Antalya Smile Designs ؟ الطقم الأسنان الكامل هو نفسه تطبيقات التعويضات السنية القياسية. يتم أخذ قالب الفم بالكامل ويتم تصنيع السن المراد إدخاله وفقًا لذلك في هذه العملية السنية فقط. يتم وضع أطقم الأسنان بشكل منفصل للفكين السفلي والعلوي على أنسجة الأسنان الرخوة. على الرغم من أن طلاء الأسنان الاصطناعية بالكامل ليس تطبيقًا مفضلاً ، إلا أنه لا يزال إجراءً مهمًا يسهل حياة المرضى ويوفر لهم فرصة الحصول على الأسنان مرة أخرى عند الضرورة.