ما هو قلع الاسنان؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Tooth-Extraction
ما هو قلع الاسنان؟

قلع الأسنان هو عملية إزالة الأسنان الذي لا يمكن معالجته من تجاويفه في العظام. قد يكون قلع الأسنان ضروريًا لأسباب مثل تسوس الأسنان المفرط وعدوى الأسنان والإجراءات المتعلقة بتقويم الأسنان وتضيق الفك الذي يهدد صحة الفم. على الرغم من وجود ألم قبل قلع الأسنان ، فعادةً لا يكون هناك ألم أثناء قلع الأسنان وعملية الشفاء سريعة. يمكن للمرضى استئناف وظائفهم الطبيعية في وقت قصير. يمكن للمرضى أن يعيشوا حياتهم الطبيعية في وقت قصير. يستغرق قلع الأسنان ما يقرب من 30 دقيقة إلى ساعة واحدة في جلسة واحدة. يمكن تطبيق قلع الأسنان على الأشخاص الذين لا يمكن معالجة أسنانهم بإجراءات مثل الحشو والطلاء ومعالجة قناة الجذر.

كيف يتم إجراء قلع الأسنان؟

يمكن عمل قلع بسيط للأسنان الموجودة في الجزء المرئي من الفم. ومع ذلك ، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية أكثر خطورة للأسنان المكسورة أو تحت السطح. يقوم طبيب الأسنان أولاً بأخذ أشعة سينية للأسنان قبل بدء العلاج. يمكن إجراء قلع الأسنان ببساطة أو جراحيًا ، اعتمادًا على ما إذا كان السن مرئيًا أم لا. يمكن إزالة معظم الأسنان الظاهرة بعملية بسيطة. يقوم الطبيب بتطبيق التخدير الموضعي لتخدير الجزء ومنع المريض من الشعور بالألم. ثم يتم استخدام أداة لهز السن. يتم إزالته بعناية بعد فك السن. ومطلوب تخدير موضعي فقط لهذا الإجراء ويستغرق بضع دقائق. ويستخدم الشاش لوقف تجلط الدم الذي يتكون بعد قلع الأسنان.

ما هي العناية بعد قلع الاسنان؟

هناك بعض الأمور التي يجب القيام بها لتقليل أي إزعاج قد يشعر به أثناء عملية قلع الأسنان ولتقليل مخاطر العدوى وتسريع الشفاء:

• يجب استخدام مسكنات الألم على النحو الموصوف.

• يجب وضع كيس ثلج على الجزء المصاب مباشرة بعد قلع السن لمنع التورم في المنطقة.

• يجب أن تستريح لمدة يوم واحد على الأقل بعد قلع الأسنان.

• يجب تناول الأطعمة غير الصلبة بعد قلع الأسنان. يمكن تناول الأطعمة الصلبة أثناء تعافي موقع القلع.

• يجب عدم السماح بالتدخين أثناء عملية الشفاء بعد قلع الأسنان.

• يجب الاستمرار في تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بالابتعاد عن منطقة قلع الأسنان. وبالتالي ، يتم منع العدوى.

متى يمكن تناول الطعام بعد قلع الأسنان؟ ومتى يمكن تناول المشروب؟

يمكن تناول الأطعمة والمشروبات غير الساخنة أو الباردة للغاية بعد حوالي ساعتين من علاج قلع الأسنان. يمكن للمريض العودة إلى العمل / الحياة الاجتماعية بعد يوم واحد.

التعافي بعد قلع الأسنان قد يشعر المريض بالألم لبضعة أيام بعد قلع الأسنان وقد تحدث الحساسية لمدة 6-7 أيام. فترة الشفاء الكاملة هي 14 يومًا. يجب إجراء الفحوصات على فترات من أسبوع ثم 6 أشهر بعد العلاج.