ما هي الأسنان الاصطناعية؟

الحصول على أسعار مجاني

What-is-Denture
ما هي الأسنان الاصطناعية؟

يتم تطبيق الأسنان الاصطناعية في حالة تلف الأسنان واللثة والأنسجة المحيطة أو فقدها لأسباب مختلفة. يتم تحضير هذه السن الاصطناعية بشكل فردي. وبالتالي ، يستعيد الشخص أسنانه صحية ووظيفة المضغ. يمكن أيضًا تعريف هذه الأسنان الاصطناعية المصممة خصيصًا على أنها أسنان صناعية تتكيف تمامًا مع بنية فم المريض ويمكن استخدامها بشكل مريح ويمكن تثبيتها في الفم أو يمكن إدخالها وإزالتها بسهولة.

يمكن استخدام طقم الأسنان لاستبدال واحد أو عدد قليل من الأسنان المفقودة أو يمكن استخدامها لاستبدال جميع الأسنان. ومع ذلك ، في تطبيقات الأسنان الاصطناعية ، أولاً وقبل كل شيء ، يتم الاهتمام بحماية أسنان المريض الحالية. يتم إنتاج الأسنان الاصطناعية بأنسب الألوان والنغمات بحيث يكون لأسنان المريض المظهر الطبيعي. بالإضافة إلى المظهر الطبيعي ، فإن أحد الأغراض الرئيسية لتطبيق الأسنان الاصطناعية هو استعادة وظيفة المضغ التي فقدها الشخص.

ما هي أنواع الأسنان الاصطناعية؟

عادة ما يتم تطبيق الأسنان الاصطناعية والتي يجب أن تكون الخيار الأخير في علاج الأسنان ، إذا لم يتم تصحيحها من خلال العلاج المطبق مثل تسوس الأسنان أو كسر الأسنان أو الحشو غير الكافي. من الضروري حماية أسنان الشخص الصحية الموجودة عند تطبيق الأسنان الاصطناعية. هناك أنواع مختلفة من الأسنان الاصطناعية:

طقم الأسنان الثابتة

لا يمكن إزالة طقم الأسنان الثابتة المطبقة عن طريق الالتصاق بالفم طواعية. يتم تطبيق طقم الأسنان الثابتة والذي يتم تطبيقه في الغالب على الأشخاص الذين يعانون من فقدان أسنان أقل عن طريق أخذ الدعم من أسنان الشخص نفسه.

ترميمات الزركونيوم

الزركونيوم هو أكثر المواد الأسنان الاصطناعية الثابتة تفضيلاً في السنوات الأخيرة. توفر هذه المادة الوظيفة والمتانة والجمال للأسنان. أطقم الأسنان المطلية بالزركونيوم وهي عنصر معدني بدرجات اللون الأبيض ، لها لمعان ناعم وطبيعي ، ويمكن الحصول على لون الأسنان باللون الأبيض الذي يرغب فيه المريض.

ترميمات صفائحية

هي عملية يتم تطبيقها على الجزء الأمامي من السن عن طريق لصق البورسلين على شكل أوراق رقيقة. يكون تدخل الأسنان ضئيلاً للغاية في هذه العملية. يمكن تطبيقه فقط على الأسنان الأمامية. و يمكن تطبيق الترميم الرقائقي لأسباب مثل تغطية تلون الأسنان ، وإخفاء التجاويف الموجودة ، وتصحيح المظهر الناجم عن الكسر ، وترميم الأسنان الملتوية قليلاً.

طقم أسنان قابل للإزالة

يمكن للمريض نفسه إدخال أطقم أسنان قابل للإزالة التي يمكن أن تحل محل الأسنان المفقودة. يفضل في الحالات التي توجد فيها أسنان طبيعية ولكن لا يوجد دعم كافٍ الأسنان الاصطناعية الثابتة. يتم أخذ الدعم من الأسنان والأنسجة الموجودة أثناء التطبيق. هناك أربعة أنواع مختلفة من الأسنان الاصطناعية القابلة للإزالة:

طقم أسنان كامل

يفضل استخدام طقم أسنان كامل عندما لا يكون للمريض أسنان في فمه. يتم دعم طقم أسنان كامل المطبقة بشكل منفصل على الفكين السفلي والعلوي بواسطة النسيج العظمي الموجود. عندما يتم إدخال أسنان كاملة والتي يتم إنتاجها خصيصًا لحجم فم الشخص ، يمكن الشعور بغرابة في الفم وامتلاء الشفتين والخدين. بالإضافة إلى ذلك ، اعتمادًا على تحفيز الغدد ، قد تزداد كمية لعاب الشخص في الطقم ، وقد يختلف كلامه.

طقم أسنان جزئي

أطقم الأسنان الجزئية والتي يمكن تطبيقها في حالة غياب بعض الأسنان الطبيعية ، يمكن ربطها وإزالتها من قبل المريض بنفسه. توفر أطقم الأسنان الجزئية مظهرًا جماليًا بالإضافة إلى وظائفها عند استبدالها بأسنان مفقودة أو مفقودة.

طقم أسنان فوري

يتم تطبيق أطقم الأسنان الفورية أو أطقم الأسنان المؤقتة للتخلص من القلق الجمالي الناجم عن قلع الأسنان الطبيعية. عندما يتم قلع الأسنان لأول مرة ، يحدث تورم في أنسجة الفم. من المتوقع أن تعود هذه الأنسجة إلى طبيعتها قبل صنع الأسنان الاصطناعية الدائمة. يتم أيضًا تحضير الأسنان الاصطناعية الدائمة للمريض خلال هذه العملية. يتم تطبيق الأسنان الاصطناعية الدائمة على الشخص مع اكتمال التئام الأنسجة.

أطقم الأسنان على الزرع الزرعة عبارة عن هيكل معدني يشبه اللولب مصنوع من سبائك التيتانيوم لعظم الفك المريض في حالات فقدان الأسنان. الغرسة التي تعمل كجذر للسن ، تسهل من تعلق الأسنان الاصطناعية بها وتزيد من متانتها.